شاهد.. منصة إطلاق مذهلة لطائرات الدرونز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rn8Rj3

في كل منصة يتم استبدال البطارية بشكل تلقائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-03-2020 الساعة 16:25

طوّرت شركة Matternet المتخصصة بتقديم الرعاية الصحية عبر طائرات الدرونز منصة إقلاع وهبوط مذهلة للطائرت.

المنصة جاءت بتصميم مستوحى من أفلام الخيال العلمي وتعمل بالذكاء الصناعي.

يظهر في مقطع فيديو دعائي بثته الشركة كيف أن إحدى الممرضات تأخذ عينة لفحص الدم من أحد المرضى، وبعدها تتوجه الممرضة إلى المنصة لتضع علبة العينات، وتنقلها الدرونز إلى مختبر رئيسي على بعد 7 أميال.

وبحسب موقع "ديجيتال تريندز"، اليوم الأربعاء، فإنّ المنصة يمكن نصبها في الساحات أو الأسطح العامة للبنايات.

وتبيّن الشركة، التي يقع مقرها في كاليفورنيا، أنّها تستثمر الكثير من الجهد والمال في إنشاء نظام يتمتع بالحكم الذاتي بدرجة كبيرة، ما أدى إلى الكشف، هذا الأسبوع، عن محطة Matternet ذات المظهر الرائع.

نظام Matternet يتميز بالسرعة والكفاءة، ويمكن لآلة الطيران المستقلة أن تطير إلى حد كبير طالما أن وزن الصندوق يزيد عن الحد الأقصى لوزن الحمولة الصافية البالغة 2 كغ.

وما لا يمكن للمتابع رؤيته هو أن الطائرة بدون طيار لديها تبديل تلقائي للبطارية في منصة الإقلاع والهبوط، بحيث يمكنها الشروع في رحلتها التالية بكامل طاقتها.

وقال أندرياس رابتوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة Matternet، في بيان: "رؤيتنا هي توصيل كل مرفق للرعاية الصحية في كل منطقة حضرية بأسرع وسيلة نقل متاحة اليوم". 

"نحن نبني منصة تكنولوجية للتسليم الطبي السريع للغاية من نقطة إلى نقطة في المناطق الحضرية، وتمكين أنظمة المستشفيات من تقليص أوقات انتظار المرضى وتوفير ملايين الدولارات سنوياً من خلال مركزية المختبرات والمخزون الطبي".

مكة المكرمة