شاهد: ناسا تكشف عن صور حديثة لكوكب زحل

بيَّن الفيديو الجديد دوامة كبيرة بالقطب الشمالي للكوكب

بيَّن الفيديو الجديد دوامة كبيرة بالقطب الشمالي للكوكب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-05-2017 الساعة 21:49


كشفت الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) عن تصوير جديد وثقته المركبة الفضائية "كاسيني"، لكوكب زحل، يوم 26 أبريل/نيسان الماضي، التقطها على الأرض فريق المركبة في جامعة هامبتون بولاية فرجينيا الأمريكية.

1

وتأتي الصور التي التقطتها المركبة "كاسيني"، بعد دخولها الأول في عمق زحل، والغوص في حلقاته، حيث بيَّن الفيديو الجديد دوامة كبيرة، بالقطب الشمالي للكوكب، مع مساحات شاسعة من زحل تُشاهد لأول مرة.

ووفقاً لما نقلته (ناسا) عبر موقعها الرسمي، انخفض ارتفاع المركبة الفضائية "كاسيني"، عند تصوير هذا الفيديو، فوق الغيوم من 45000 إلى 4200 ميل (72400 إلى 6700 كيلومتر)، كما تغيرت أصغر الميزات القابلة للتحلل في الغلاف الجوي من 5.4 أميال (8.7 كيلومترات) لكل بكسل إلى 0.5 ميل (810 أمتار) لكل بكسل.

وفي نهاية التصوير تدور الكاميرا في اتجاه حركة المركبة، مع توجه هوائي المركبة الفضائية الذي يأتي على شكل صحن، حيث يستخدم كدرع واقي، أثناء العبور عبر حلقات كوكب زحل.

إلى ذلك أكد آندرو إنجرسول، عضو فريق تصوير كاسيني، أن الفريق يخطط لإدخال تحديثات جديدة على النظام، للحصول على فرصة مماثلة في 28 يونيو/حزيران من العام الجاري، والتي يتوقع لها أن تكون أفضل من الصور الحالية.

مكة المكرمة