شاهد.. هكذا سيكون تنقلك جواً عبر التكسي الطائر

خلال عشرة أعوام سيكون النقل عبر التكسي الطائر متاحاً

خلال عشرة أعوام سيكون النقل عبر التكسي الطائر متاحاً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-02-2018 الساعة 13:51


أعلن مدير عام شركة أوبر للنقل، دارا خسروشاهي، قرب تطبيق التكسي الطائر، مشيراً إلى أنه هذا المشروع سيكون متاحاً للاستخدام في غضون خمس سنوات إلى عشر كحد أقصى.

ونقلت حسابات في "تويتر" مقربة من خسروشاهي، قوله إن المرحلة الأولى لاختبار التكسي الطائر ستكون في بداية عام 2020، بمدينة لوس أنجلس الأمريكية.

وأضاف أن الشركة ستعمل على اختبار تكسي يحمل 4 ركاب في كل رحلة، وتطير بسرعة 200 ميل في الساعة، مما يجعل هذا الاختبار الثاني بعد مدينة دالاس الأمريكية.

وفي السياق ذاته، صرح المسؤولون عن برنامج التكسي الطائر أن جميع "التكاسي" ستعمل بالكهرباء، وأن الرحلة التي يتوقع أن تستغرق 80 دقيقة بالسيارة في أوقات الذروة لن تستغرق أكثر من 4 دقائق كحد أقصى، وتخطط الشركة لتكون جاهزة قبل أولومبياد لوس أنجلس في 2028.

اقرأ أيضاً :

أمريكا توافق على اختبار تكسي طائر من دون طيار

لكن الكثير من الخبراء ما زالوا يعتقدون أن مثل هذا النوع من وسائل النقل ذاتية القيادة لن تكون مجدية بشكل عام.

وتعاقدت أوبر مع خمس شركات في مجال تصنيع ما يسمى بالمركبات القادرة على الطيران والهبوط، المعروفة اختصاراً (VTOL)؛ وذلك لتصنيع النماذج الأولى من التكسي الطائر.

وكانت أوبر أعلنت في وقت سابق، أنها وقعت اتفاقية مع NASA لتطوير نظام إلكتروني ينظم حركة التكاسي الجوية؛ وذلك كخطوة أولية في طريق التطور نحو التكسي الجوي.

مكة المكرمة