شاهد.. "Iron Man" ينضم لصفوف الجيش الأمريكي

البدلة مستوحاة من أبحاث لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

البدلة مستوحاة من أبحاث لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-01-2018 الساعة 18:58


كشفت قيادة العمليات الخاصة في وزارة الدفاع الأمريكية عن بدلة جديدة ستقوم الوزارة بإنتاجها خلال العام الجاري، لاستخدامها في العمليات العسكرية الخاصة للجيش الأمريكي حول العالم، في حين أكدت قيادة العلميات الخاصة أن البدلة مستوحاة من فيلم الرجل الحديدي Iron Man، الذي قام ببطولته الممثل الأمريكي "روبرت داوني جونير".

ويسعى الجيش الأمريكي بحسب ما تحدث به المسؤولون لوسائل الإعلام، إلى صناعة بدلة واقية من الرصاص وشظايا الانفجارات، مع تقديم خدمات لوجستية للجنود باستخدام الذكاء الاصطناعي، في حين أكد الفريق العلمي القائم على تطوير بدلة الرجل الحديدي أن البدلة لن تمثل ثقلاً على الجنود، حيث ستعمل بنظام الدروع السائلة، فضلاً عن اختصارها للعديد من الأجهزة والمعدات التي ستأتي مدمجة مع البدلة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

Iron Man 01

كما ستوفر البدلة حماية لأدمغة الجنود من ردة الفعل القوية عند استخدام الأسلحة الثقيلة، والأصوات العالية التي يتعرض لها الجنود أثناء المعارك، وذلك بالإضافة إلى الوقاية التي ستوفرها البدلة من الرصاص وشظايا الانفجارات.

Iron Man 2

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن فكرة البدلة طرحت لأول مرة في ديسمبر عام 2013، بعد أن طرح الجيش الأمريكي مبادرة اشترك فيها العديد من المبتكرين، لصناعة بدلة عسكرية ذات قدرات قتالية فريدة.

في حين أكدت الصحيفة أن البدلة ستحتوي على نظارة ذكية خاصة للرؤية الليلية، مع نظام اتصالات متكامل، يتضمن جهازاً ملاحياً لتحديد موقع الجندي، كما سيمكن التنقل به من خلال الاتصال بالأقمار الاصطناعية، وتحديد مكان إطلاق الرصاص، كما سيمكن للجنود حمل أوزان أثقل باستخدام البدلة.

اقرأ أيضاً :

شاهد: "التنّين" مدرّعة أمريكية جديدة لمواجهة الخطر الروسي

وتعتبر البدلة الجديدة أحد الأبحاث الأكاديمية لفريق علمي أمريكي من معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا، التي اعتمدها الجيش الأمريكي لبدلته العسكرية المستقبلية، والتي تم اعتماد عدد من أجزائها حالياً في العمليات الخاصة التي يقوم بها أفراد الجيش الأمريكي، مثل الدروع الخفيفة، والروبوتات القابلة للارتداء، التي تمنح الجندي قدرة كبيرة لحمل الأوزان الثقيلة، وتحريك أطرافه بشكل كامل في حالة الإصابة.

Iron Man 4

Iron Man 3

الجدير بالذكر أن البدلة سيمكنها العمل لفترات طويلة دون انقطاع؛ وذلك بسبب قدرتها على العمل في الظروف الجوية المختلفة، والاعتماد على الطاقة الشمسية لعمل منظومتها الذكية، كما ستحتوي البدلة على نظام صحي متكامل يراقب ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم ومستويات الرطوبة.

مكة المكرمة