شرطة دبي تكشف عن سلاح جديد لإسقاط الطائرات بدون طيار

السلاح تم صناعته بالتعاون مع شركة "هواوي" الصينية

السلاح تم صناعته بالتعاون مع شركة "هواوي" الصينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-10-2016 الساعة 08:56


تعتزم شرطة دبي تطبيق حزمة من التقنيات المتطورة من خلال إنشاء مركز ابتكار لحلول المدينة الآمنة، بالتعاون مع شركة "هواوي" الصينية.

التطبيق يشمل نظاماً للتعرف إلى الوجوه متصلاً بكاميرات المراقبة يمكنه تتبع الشخص من خلال وجهه وتحديد الأماكن التي يقصدها، بالإضافة إلى سلاح يعمل بتقنية الرادار لرصد الطائرات الصغيرة من دون طيار (درونز) غير المصرح لها بالتحليق وتعطيلها عن طريق موجات إلكترونية لمنع تهديدها للسلامة الجوية، فضلاً عن نظام متطور يمكنه عرض بيانات المباني والسيارات والأشخاص بمجرد توجيه كاميرا إليها.

اقرأ أيضاً :

كلينتون: سأقتل البغدادي.. وترامب: إيران الرابح من استعادة الموصل

وقال القائد العام لشرطة دبي، الفريق خميس مطر المزينة، على هامش توقيع مذكرة تفاهم "هواوي"، الخميس: "إن مركز الابتكار المتطور لحلول المدينة الآمنة سيكون جاهزاً قبل (إكسبو دبي 2020)، الذي سيوفر أحدث وسائل تكنولوجيا سلامة المدينة الآمنة في المستقبل القريب".

وأضاف: "المركز يأتي في إطار حرص شرطة دبي على الاستثمار في تقنيات التواصل والمعلومات والبنية التحتية، عبر شراكات استراتيجية مع جهات رائدة في عالم التكنولوجيا مثل شركة (هواوي)، التي توفر أفضل حلول المدن الذكية والآمنة وأحدث تقنيات شبكات التواصل وخدمات الحوسبة السحابية".

ولفت إلى أن "دور المركز لن يقتصر على نقل المعارف والاستفادة من أحدث التقنيات والحلول للمدن الآمنة، لكنه سيشمل جانباً بحثياً يتيح لكوادر شرطة دبي الإبداع والابتكار ونقل خبراتهم في هذا المجال".

مكة المكرمة