شركات تكنولوجيا المال السويسرية توسع عملها بالمنطقة عبر قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/15QAdJ

التنصيف يعني جدارة ائتمانية عالية ونظرة مستقبلية مستقرة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-02-2020 الساعة 11:36

بدأت شركات التكنولوجيا المالية السويسرية توسيع أعمالها في الشرق الأوسط، من خلال قطر، التي منحت ترخيص مزاولة أعمال لشركة "إنستيماتش" (Instimatch).

وباشرت شركة التكنولوجيا المالية السويسرية نشاطها في الشرق الأوسط؛ على أثر فوزها بترخيص لمزاولة أعمالها في قطر، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، الجمعة.

وتربط منصة "إنستيماتش" الرقمية مباشرة بين الشركات والمؤسسات المالية والمحلية الرائدة مع المستثمرين العالميين، حيث يتمّ في سوق إقراض الأموال غير المضمون تداول 200 مليار دولار يومياً بأوروبا وحدها.

تقول الشركة، التي تستعد لاعتماد حلول متوافقة مع التمويل الإسلامي وتقنية بلوكتشين (Blockchain) على منصتها، إن قطر ستكون نقطة انطلاق لمزيد من التوسُّع في الشرق الأوسط؛ ومن ثم في أفريقيا وآسيا.

وأضافت أن مصرف الريان القطري والبنك الأهلي القطري من بين أكثر من 80 جهة تعاقدت بالفعل مع المنصة، إلى جانب بنك الخليج الكويتي.

ومنذ يونيو 2017، تواجه قطر حصاراً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر؛ وهو ما دفع البلد الخليجي إلى البحث عن قنوات جديدة للتجارة والاستثمار مع العالم الخارجي.

وأطلقت قطر مؤخراً، جنباً إلى جنب مع بلدان أخرى في المنطقة، استراتيجية تكنولوجيا مالية وطنية لتعزيز مركزها المالي من خلال الابتكارات الرقمية، وهو ما جذب انتباه شركات التكنولوجيا المالية حول العالم، وضمن ذلك سويسرا.

مكة المكرمة