شركة عُمانية تدشن أول مزود للخدمات السحابية بالسلطنة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekvKkD

جانب من توقيع الاتفاقية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-10-2021 الساعة 13:21
- ما الشركتان الموقعتان؟

شركة "عُمان داتا بارك" العُمانية مع شركة "إنفيديا" الأمريكية.

- ما أهمية هذا المشروع؟

يسهم في تحسين إنتاجية القطاعات الاقتصادية ودفع الاقتصاد الوطني إلى التحول التقني. 

وقعت شركة عُمانية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "إنفيديا" إحدى أكبر الشركات التقنية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لتدشين أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات.

وبحسب ما أوردت "وكالة  الأنباء العُمانية"، الأربعاء، وقعت شركة "عُمان داتا بارك" شراكة استراتيجية مع "إنفيديا"، أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات؛ مما سيسهم في تحسين إنتاجية القطاعات الاقتصادية ودفع الاقتصاد الوطني إلى التحول التقني. 

وتعتبر شركة "عُمان داتا بارك" أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات، ومزود الخدمات السحابية الوحيد والأول الذي ابتكر نظام الذكاء الاصطناعي الأساسي بالسلطنة.

وحصلت الشركة مؤخراً على جائزة "التميز في الخدمات السحابية المبتكرة المستندة إلى التقنيات السحابية"، وذلك في النسخة السادسة من مؤتمر العصر الجديد للصيرفة 2021.

ويعد فوز عُمان داتا بارك بهذه الجائزة بمنزلة إنجاز إضافي لهذه الشركة التي اعتلت قمة تقديم خدمات مايكروسوفت أزور ستاك، كونها المزود الوحيد لهذه الخدمة في السلطنة حتى الآن.

والشركة حائزة شهادة الجودة "ISO 27001" في إدارة أمن المعلومات، وشهادة الجودة "ISO 20000" في نظم إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، علاوة على أنها الشركة المعتمدة من قبل "PCI-DSS" في معايير أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع الإلكترونية. 

جدير بالذكر أن شركة "إنفيديا" تعد واحدة من أكبر الشركات إنتاجاً لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي، ومجموعات الشرائح للكمبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو، يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وتوفر إنفيديا إمكانات معالجة متوازية للباحثين والعلماء تتيح لهم تشغيل تطبيقات عالية الأداء بكفاءة، تنشر في مواقع الحوسبة الفائقة حول العالم. 

مكة المكرمة