شركة "كريم" لخدمات التوصيل تعلن اختراق قاعدة بياناتها

 شركة كريم متخصصة بخدمات التوصيل

شركة كريم متخصصة بخدمات التوصيل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-04-2018 الساعة 18:19


أعلنت شركة "كريم" المتخصصة بخدمات التوصيل عن اختراق سيرفرات التخزين والأنظمة الخاصة بها في 14 يناير الماضي.

وقالت في بيان، الاثنين، عبر موقعها الإلكتروني، إن العملية حدثت في 14 يناير الماضي، وقد بدأت مُنذ ذلك الوقت بالعمل على اكتشاف ماهية هذا الأمر، وعينت مجموعة من خبراء الأمن الإلكتروني لمعرفة ذلك.

وأضافت: إن "عملية الدخول الغير مُصرحة لبيانات الشركة كانت تخُص بيانات المُستخدمين والكباتن المُسجلين للعمل معها"، مؤكدةً أن "أياً منهم لم يتأثر منذ ذلك الوقت".

ودعت الشركة عُملاءها وقادة مركباتها العاملين معها لـ"تغيير كلمات المُرور الخاصة بهم، واستخدام كلمات مرور قوية"، بالرغم من حديثها عن عدم اكتشاف أي سرقة للبيانات خلال الفترة الماضية بعد عملية الدخول للسيرافرات.

اقرأ أيضاً :

"هاكرز" يخترقون أقوى شبكة أغانٍ ويحذفون "ديسباسيتو"

وأكدت كريم أنه "لا يوجد أي دليل على تعرض بيانات البطاقات الائتمانية للضرر، حيث تحتفظ الشركة ببيانات بطاقات الائتمان على سيرفر خارجي محمي من شركة مُختصة".

و"كريم" هي شركة متخصصة بتقديم خدمات التوصيل من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الجوّالة الذكية، تأسست عام 2012، ولها مكاتب في 18 مدينة بمختلف أنحاء الشرق الأوسط، ويقع مقرها في مدينة دبي.

والاختراق هو عبارة عن قدرة يتمتع بها قراصنة معلومات، عبر شبكة الإنترنت للوصول إلى مخازن معلومات تخص أفراداً أو شركات أو مؤسسات بطريقة غير مشروعة، عن طريق استغلال ثغرات في نظام الحماية الخاص بالجهة المستهدفة، لتحقيق أغراض متعددة؛ كالسرقة والتخريب والتجسس والابتزاز.

مكة المكرمة