صحيفة: عقار في الكويت قريباً لعلاج حالات كورونا الخفيفة والمتوسطة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VB345

اللقاح حصل على إذن من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-11-2020 الساعة 10:11

كشفت صحيفة الأنباء الكويتية أن شركة "ليلي" الأمريكية ستقوم قريباً بالتقدم بطلب إلى وزارة الصحة الكويتية للحصول على ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ لعقار "Bamlanivimab" الذي يستخدم لعلاج حالات كورونا الخفيفة إلى المتوسطة.

يأتي ذلك بعد إدراج الكويت على قائمة الدول ذات الأولوية لتقديم ملف الترخيص للطوارئ لمنح العقار.

ونقلت الصحيفة، اليوم الأحد، عن مصادر في وزارة الصحة الكويتية أن إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية ستقوم بتقييم ملف الدواء فور تقديمه.

وقالت المصادر: "عند استيفاء جميع المتطلبات والدراسات الواجب توافرها وفقاً لمتطلبات إذن الاستخدام للطوارئ التي تثبت فاعلية وأمان الدواء، ستقوم الوزارة بإصدار إذن استخدام للدواء في حالات الطوارئ، وعليه سيتم العمل على توفيره بالكويت لمرضى كورونا في أسرع وقت حسب النظم واللوائح المتبعة".

وبينت المصادر أن "قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية بوزارة الصحة يعمل على مدار الساعة للإسراع في توفير العلاجات الحديثة والفعالة لعلاج كوفيد-19".

الجدير بالذكر أن عقار "Bamlanivimab" كان قد حصل على إذن لاستخدامه في حالات الطوارئ من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، في التاسع من نوفمبر الجاري.

ويعد هذا العقار من أنواع الأجسام المضادة، ويستخدم لعلاج حالات كورونا الخفيفة إلى المتوسطة لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من 12 عاماً.

مكة المكرمة