صحيفة كويتية: دواء ياباني يعطي نتائج مبشرة لعلاج كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxDd5N

الدواء يستخدم على مسؤولية المريض وفي الحالات الخفيفة والمتوسطة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-09-2020 الساعة 16:04

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، الأربعاء، إن الدواء الياباني الذي يجري استخدامه لعلاج فيروس "كورونا" المستجد يحقق نتائج إيجابية ومشجعة، مشيرة إلى أنه يعزز الخروج المبكر للمصابين من المستشفيات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن دواء "أفيغان" أثبت كفاءة في علاج مصابي كورونا بعد 10 أيام من استخدامه، موضحة أنه يمكن استخدام الدواء بمجرد ظهور الأعراض الأولية للمرض.

وجرى استخدام أقراض أفيغان مع نحو 20 مريضاً بمستشفى جابر ولمستشفى الميداني، وقد أثبت فاعلية كبيرة حتى مع كبار السن، كما تقول الصحيفة.

وأشارت المصادر إلى أن المرضى يوقعون على إقرار قبل استخدام الدواء الذي يستخدم مع الحالات الخفيفة والمتوسطة، ولا يستخدم مع الحالات المنومة في العناية المركزة.

ورجّحت المصادر أن تتزايد نسب الشفاء خلال الفترة المقبلة؛ قياساً بأعداد المصابين الذين سيستخدم الدواء معهم، مؤكدة أنه يمكن تعاطي الدواء للحالات التي تشعر بضيق في التنفس أو التي تحتاج إلى الأوكسجين.

ويستخدم أفيغان بناء على دليل إرشادات وضعته اليابان، وبناء على توصيات من منظمة الصحة العالمية، وقد تحولت نتائج فحوصات المرضى الذين استخدموه من إيجابية إلى سلبية خلال خمسة أيام، بحسب المصادر.

وبلغ إجمالي الإصابات في الكويت 86.478 حالة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 535 حالة، وارتفع عدد المتعافين من المرض إلى 78.209 حالات.

مكة المكرمة