صناعة مكمّلات غذائية فاعلة من البكتيريا الحية

حصلت المكملات الغذائية الجديدة على الموافقات الأولية

حصلت المكملات الغذائية الجديدة على الموافقات الأولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-04-2018 الساعة 15:17


أعلنت دراسة بحثية أمريكية، يوم الاثنين، توصّلها لطريقة علمية يتم من خلالها إنتاج مكمّلات غذائية فاعلة من متممّات الـ "بروبيوتيك" الغذائية المصنّعة من البكتيريا الحية والخمائر، في حين أوضحت الدراسة أن المكمّلات الغذائية تمّت صناعتها من نوع جديد من "البروبيوتيك".

وقال الفريق العلمي من شركة "Seed" الأمريكية الناشئة المتخصّصة في صناعة العلاجات الطبية والمكمّلات الغذائية، إن منتجهم الجديد سيزيد من الإقبال على سوق المكمّلات الغذائية، الذي بلغ حجم الاستثمار فيه 38 مليون دولار أمريكي، وذلك بحسب الإحصائيات العالمية المُعلنة حتى الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت الدراسة البحثية اعتمادها في صناعة المكمّلات الغذائية على العلوم الحقيقية، والتجارب السريرية، لإنتاج حبوب من بكتيريا الـ "بروبايوتكس" المفيدة للصحة العامة، والتي أثبتت التجارب العلمية السابقة مساعدتها في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضاً :

شاهد: مجهر ذكي يُغير المفهوم العلمي للخلايا الحية

ووفقاً لوكالة "رويترز"، فإن المنتج الجديد مصمّم لدعم النظام البيئي الحيوي للبكتيريا في أمعاء الإنسان، وهو ما يمكن له أن يزيد من فاعلية الجهاز المناعي، وزيادة مستوى الصحة العامة وفاعلية الجسم لمواجهة الأمراض، فضلاً عن تأخير الشيخوخة المبكرة.

وسيتم طرح المكملات الغذائية الجديدة على شكل كبسولات، يتم تناولها ثلاث مرات في اليوم، في حين أكّد الفريق العلمي أنه حصل على المواد الحيوية لهذه المكملات من لحاء الصنوبر الإسكندنافي، وقشور الرمان الهندي، ونوع خاص من الفطر.

إلى ذلك أوضح فريق شركة "Seed" أن المكمّلات الغذائية ستعتمد في عملها على البحث العلمي، حيث ستقوم الشركة بتفعيل حساب خاص للمستخدمين ليتمكنوا من التواصل مع الفريق العلمي، وتزويدهم بنتائج تجربتهم للمكملات، وسؤال الفريق العلمي عن مدى توافق هذه المكملات مع حالتهم الصحية بشكل خاص.

يُشار إلى أن عدداً كبيراً من الشركات المُصنِّعة للمكملات الغذائية في الولايات المتحدة لم تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA؛ بسبب عدم امتلاكها لأي أبحاث علميّة مؤكّدة، إلا أن الفريق العلمي أكد حصوله على موافقات أولية من FDA، بعد الأبحاث العلمية التي أعلنها الفريق في النشرات العلمية المعتمدة.

مكة المكرمة