طائرة "تيلغرام" الورقية تحلّق فوق 50 مليون مستخدم

شعار التطبيق

شعار التطبيق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-12-2014 الساعة 22:51


أعلن تطبيق التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية "تيليغرام" (Telegram) تجاوز عدد مستخدميه النشطين حاجز 50 مليون مستخدم، وذلك في زيادة قدرها 15 مليون مستخدم عن الأرقام التي أعلنها مطورو التطبيق في مارس/ آذار الماضي.

وقال مطورو تطبيق التراسل الفوري: إن "تيليغرام" خطا خطوات كبيرة من حيث نسب الاستخدام خلال الشهور القليلة الماضية، ليتجاوز كذلك خلال ديسمبر/ كانون الأول، وللمرة الأولى، حاجز مليار رسالة مرسلة يومياً.

وأضاف مطورو "تيليغرام"، عبر مدونتهم الرسمية، أن الازدياد الكبير في حجم استخدام تطبيقهم "لا يصدق"، خاصة أنهم لم يقوموا بصرف دولار واحد على الإعلانات، واعتمدوا فقط على ثقة المستخدمين في برنامجهم.

وكان التطبيق استفاد بشكل كبير من مخاوف مستخدمي "واتس آب" المتعلقة بالخصوصية، بعد أن استحوذ عليه "فيسبوك"، في فبراير/ شباط الماضي، وذلك في صفقة قدرت حينها بنحو 19 مليار دولار أمريكي.

واستقطب التطبيق المستخدمين المنسحبين من "واتس آب" قبل عدة شهور، فوصل عدد المستخدمين الجدد المسجلين في "تيليغرام" بعد عدة ساعات من صفقة الاستحواذ، إلى ما يزيد على نصف مليون مستخدم.

ويقدم تطبيق "تيليغرام" لمستخدميه إمكانية التبادل الآمن للرسائل، إذ يتم تشفير الرسائل على خوادم التطبيق ليصعب الاطلاع عليها من أي طرف ثالث غير مرسل الرسالة ومستقبلها، كما يقدم ميزة تتيح للمستخدم إمكانية اختيار تدمير الرسائل بعد وصولها للمتلقي.

مكة المكرمة