طاقة تشفير "بتكوين" تتجاوز ما تحتاجه سويسرا بأكملها!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G88ay1

الاستهلاك السنوي لحواسيب العملة المشفرة عند نحو 60.45 تيراواط/ساعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-07-2019 الساعة 13:23

تستهلك الحواسيب الخاصة بتشفير عملة "بتكوين" الرقمية قدراً كبيراً من الطاقة يعادل تلك التي تستهلكها سويسرا بأكملها، وفقاً لدراسة جديدة. 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أمس السبت، فإنّ باحثين من جامعة كامبريدج طوّروا موشراً لقياس الاستهلاك الفعلي لحواسيب تشفير "بتكوين" يدعى "CBECI"، ووجدوا أن تلك الحواسيب تستهلك نحو 0.25% من الاستهلاك العالمي للطاقة.

وحدد مؤشر استهلاك الكهرباء (CBECI) معدل الاستهلاك السنوي لحواسيب العملة المشفرة عند نحو 60.45 تيراواط\ساعة، فإذا ما اعتبرت الحواسيب وحدها دولة مستقلة يصبح تسلسلها العالمي 41.

وتستهلك تلك الحواسيب قدراً كبيراً من الطاقة لحاجتها إلى معالجة كم هائل من البيانات والمعادلات الخاصة بالتشفير والتحقق من العملة، وازدياد الطلب على العملة يؤدي إلى زيادة معالجة البيانات بشكل أكبر، ما يعني استهلاك المزيد من الطاقة.

وكتب الباحثون في مدونة: "تم تطوير المؤشر استجابةً للمخاوف المتزايدة بشأن الاستدامة والأثر البيئي لاستخراج البيتكوين".

وأضافوا: "يوفر مؤشر CBECI منصة محايدة وموضوعية للحصول على معلومات موثوقة حول استهلاك الكهرباء من البيتكوين لاستخدامها من قبل صانعي السياسة والجهات التنظيمية والباحثين ووسائل الإعلام وغيرها".

وأشار بحث سابق إلى استهلاك الطاقة لحواسيب تشفير بتكوين في عام 2018، حيث ربط استخدامه بمستوى مماثل لما تستهلكه أيرلندا، ما يشير إلى أنه ارتفع بشكل ملحوظ خلال العام الماضي.

وتنبأت الدراسة التي أجراها الخبير الاقتصادي أليكس دي فريس، والتي نُشرت في مايو من العام الماضي، بأن الطلب على الطاقة من البتكوين سيستمر في الارتفاع بما يتناسب مع شعبية العملة المشفرة.

وقال دي فريس: "إنه فرق كبير مقارنة بالنظام المالي العادي، هذا الطلب المتزايد على الكهرباء بالتأكيد لن يساعدنا في تحقيق أهدافنا المتمثلة بتقليل الطلب على الطاقة للحفاظ على المناخ".

مكة المكرمة