عاصفة "هيكا" تضرب بحر العرب.. والسلطات العُمانية تحذر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g4Jm2K

حذرت السلطات من تداعيات الطقس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-09-2019 الساعة 15:24

حذرت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عُمان من تطور العاصفة المدارية في بحر العرب، والتي سميت "هيكا"، داعية المواطنين إلى ضرورة متابعة التحذيرات والنشرات الجوية الصادرة عنها.

وأكدت الهيئة في بيان نشرته عبر صفحتها على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، أن خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر تشير إلى تمركز العاصفة المدارية هيكا غرب بحر العرب، على خط عرض 20.2 شمالاً وخط طول 62.9 شرقاً.

وأوضحت الهيئة أن العاصفة المدارية تواصل تحركها باتجاه الغرب نحو سواحل محافظتي جنوب الشرقية والوسطى، متوقعة عبور المركز بين جزيرة مصيرة ورأس مدركة، مساء الثلاثاء.

وأهابت بالمواطنين بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم المجازفة بعبور الأودية، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

بدورها نشرت شرطة السلطنة عبر صفحتها على "تويتر"، الثلاثاء، تحذيراً موجهاً للمواطنين والمقيمين على امتداد السواحل بين محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية.

وحذّرت الشرطة المواطنين من ارتياد البحر خلال الساعات القادمة؛ نظراً لتطور الحالة المدارية هيكا إلى إعصار من الدرجة الأولى، وبسرعة دوران حول المركز تقدر بـ65- 70 عقدة، واقترابه من سواحل المحافظتين.

وتوقعت الشرطة أن يمتد النطاق الزماني لتأثيرات "هيكا" من مساء الثلاثاء حتى الخميس.

مكة المكرمة