علماء يتوصلون لعلاج مدهش لأمراض الشيخوخة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LyxPpq

الطريقة الجديدة تسهم في تحسين ظروف الشيخوخة مثل فقدان البصر وأمراض القلب والسكري والسرطان

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-06-2019 الساعة 16:07

أجرى باحثون أمريكيون من جامعة واشنطن دراسة جديدة في سبيل مكافحة الشيخوخة، تمثلت بقيامهم بنقل دم فأر صغير إلى فأر مسن وكانت النتائج مذهلة.

ولاحظ الباحثون أن الفئران المسنة بعد نقل الدم الجديد إليها أظهرت تحسناً ملحوظاً في الصحة، بما في ذلك زيادة في النشاط البدني، ومددت حياتها بنسبة 16% من العمر المتوقع لبقائها.

وقال الدكتور شين إيشيرو إيماي، لصحيفة "ذا إندبندنت" اليوم السبت: "لقد وجدنا طريقاً جديداً تماماً نحو شيخوخة صحية".

وقال الباحثون إن الحيوانات التي تلقّت العلاج أنتجت الأنسولين بشكل أكثر فعالية، وأصبحت عيونها أكثر صحة، وقدّمت أداء أفضل في اختبارات الذاكرة.

ويمكن أن تقدم هذه النتائج وسيلة جديدة تبعث على الأمل في طريق دراسات مكافحة الشيخوخة، فهي تعمل على القضاء على "خلايا الهدم" في الجسم، والتي يمكن أن تسهم في تحسين ظروف الشيخوخة مثل فقدان البصر وأمراض القلب والسكري والسرطان.

ويوجد في كل دم كل إنسان مادة كيميائية يطلق عليها العلماء اسم "NAD"، تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة للحفاظ على حيويته.

ويقول الباحثون: "بما أننا نعلم أن NAD يتراجع حتماً مع تقدم العمر، سواء في الديدان أو ذباب الفاكهة أو الفئران أو الأشخاص، فإن العديد من الباحثين مهتمون بإيجاد تدخلات مضادة للشيخوخة قد تحافظ على مستويات NAD مع تقدمنا ​​في السن، وهذا لن يتم إلا بضخ دماء شابة إلى العروق".

مكة المكرمة