علماء يقتربون من التوصل لعلاج "الشلل الرعاش"

يُصاب واحد من كل 500 شخص في المملكة المتحدة بمرض "باركنسون"

الخميس، 02-03-2017 الساعة 11:42

أعلن علماء بريطانيون اكتشافهم المفتاح الرئيسي في الدماغ للوقاية من مرض الشلل الرعاش "باركنسون"، وسيتمكن العلماء، من خلال هذا الاكتشاف، من صنع عقار يمكنه شفاء المصابين بالمرض، ووقف تلف خلايا المخ.

وأوضحت الدراسة البريطانية، أن تشغيل بروتينات الطاقة في الخلايا العصبية سيحميها من الدمار، حيث وجد الباحثون من جامعة "ليستر" البريطانية، من خلال تجاربهم الأولية على الكائنات الأخرى غير الإنسان، أن الجين المعروف باسم "ATF4" يلعب دوراً رئيسياً في ظهور مرض "باركنسون" عند ذباب الفاكهة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الدكتور ميغيل مارتينز، المسؤول عن الاكتشاف، أن التجارب الأولية على ذباب الفاكهة أثبتت الاكتشاف، لافتاً إلى أن "هذه التجارب لا بد أن تستمر، حتى الوصول إلى إمكانية تجربتها على الإنسان، وإثبات نجاح علاج المرض، أو الوقاية منه".