علماء يقتربون من التوصل لعلاج "الشلل الرعاش"

يُصاب واحد من كل 500 شخص في المملكة المتحدة بمرض "باركنسون"

يُصاب واحد من كل 500 شخص في المملكة المتحدة بمرض "باركنسون"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-03-2017 الساعة 11:42


أعلن علماء بريطانيون اكتشافهم المفتاح الرئيسي في الدماغ للوقاية من مرض الشلل الرعاش "باركنسون"، وسيتمكن العلماء، من خلال هذا الاكتشاف، من صنع عقار يمكنه شفاء المصابين بالمرض، ووقف تلف خلايا المخ.

وأوضحت الدراسة البريطانية، أن تشغيل بروتينات الطاقة في الخلايا العصبية سيحميها من الدمار، حيث وجد الباحثون من جامعة "ليستر" البريطانية، من خلال تجاربهم الأولية على الكائنات الأخرى غير الإنسان، أن الجين المعروف باسم "ATF4" يلعب دوراً رئيسياً في ظهور مرض "باركنسون" عند ذباب الفاكهة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الدكتور ميغيل مارتينز، المسؤول عن الاكتشاف، أن التجارب الأولية على ذباب الفاكهة أثبتت الاكتشاف، لافتاً إلى أن "هذه التجارب لا بد أن تستمر، حتى الوصول إلى إمكانية تجربتها على الإنسان، وإثبات نجاح علاج المرض، أو الوقاية منه".

اقرأ أيضاً:

جوجل تستحوذ على منصة المطورين في تويتر

كما أوضح الدكتور مارتينز، أن دراسة أدوار جينات "ATF4" في الخلايا العصبية البشرية؛ ستؤدي إلى معرفة التداخلات ذات التأثير الإيجابي، والتي سيمكن من خلالها منع أو تأخير فقدان الخلايا العصبية التي تتسبب في مرض "باركنسون".

وبحسب موقع "Medical News Today" البريطاني، يُصاب واحد من كل 500 شخص في المملكة المتحدة بمرض "باركنسون" ويشمل هذا التأثير تلف أجزاء من المخ تدريجياً، في حين أكد الموقع أن هذه النسبة تتضاعف في الولايات المتحدة.

ويتم علاج المرض حالياً بالعقاقير، التي تعالج فقط أعراض الحالة، مثل الهزات، لكنها لا تشفي المرض، ولا تمنع من تقدمه، ومع تزايد الإصابة في المرض، يعتقد العلماء أن سبب الأصابة بالمرض يرجع إلى مزيج من العوامل الوراثية والبيئية.

مكة المكرمة