على خُطا "نوكيا".. "موتورولا" تعتزم إحياء أجهزتها القديمة

نقل جهاز موتورولا صوت رائد الفضاء أرمسترونغ من القمر عام 1969

نقل جهاز موتورولا صوت رائد الفضاء أرمسترونغ من القمر عام 1969

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-03-2017 الساعة 15:22


بعد الاهتمام الكبير الذي حظي به هاتف نوكيا الأسطوري 3310، خلال معرض الجوالات العالمي (MWC 2017)، أصبح المستخدمون في ترقّب وتساؤل عن إمكانية عودة الماضي بعراقته، التي عرف البشر خلالها أبجدية العالم التقني الحديث، الأمر الذي حدا بصُناع التكنولوجيا بمختلف مشاربهم إلى تدوير هذه الفكرة في أروقتهم الداخلية، ومشاركة المستخدم أفكاره.

Original-font-b-Motorola-b-font-RAZR-font-b-V3-b-font-font-b-Mobile-b

وفي مقدمة من تَتَبّع خُطا النجاح الفنلندنية شركة "موتورولا" الأمريكية، صاحبة أول هاتف نقّال في العالم، التي باتت منذ أوائل عام 2014 مملوكة لعملاق التكنولوجيا وصناعة الحواسيب الصينية "لينوفو".

1280px-Motorola_RAZR_V3i_03

ونقل موقع ذا فيرج (The Verge) التقني، عن "يوان تشينغ يانغ"، الرئيس التنفيذي لـ "لينوفو"، أن الشركة تدرس إعادة تصنيع أجهزة "موتورولا" التي حصلت على شعبية كبيرة، وإضافة أحدث ما توصلت له التقنية إلى الهاتف الجديد، وبما يحافظ على الحداثة وقلة السعر.

اقرأ أيضاً :

"سوني" تنافس "آبل" و"سامسونغ" بكاميرا ثورية وجهاز عرض متنقل

وبحسب موقع فون أرينا (Phone Arena) الهندي، تدرس "لينوفو" حالياً الميزات التي كانت السبب الرئيس لتوجه المستخدم نحو هواتف "موتورولا"، لا سيما هاتف "رازر في 3"، الذي سجّل مبيعات عالية منذ إصداره عام 2004، حيث يُعد -بحسب الموقع- المرشح الأفضل لإعادة التصنيع.

1024px-motorola_razr_v3i_02

الجدير بالذكر أن "موتورولا" صاحبة جهاز الراديو الذي تم من خلاله نقل صوت رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونغ من القمر عام 1969، وتخليداً لهذه الذكرى أطلقت الشركة وقتها الهاتف النقال "أورا" عام 2009، الذي صُمم على شكل قدم رائد فضاء، وحقق نجاحاً كبيراً وقتها.

1

1024px-motorola_razr_v3i_02 (1)

مكة المكرمة