عُمان تعرض 6 ابتكارات غذائية في معرض عالمي بالإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mBEAq

شاركت 6 شركات عُمانية في معرض "جلفود" بالإمارات

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-02-2021 الساعة 10:34

 أين عُرضت هذه الابتكارات؟

في معرض الأغذية العالمي جلفود 2021 في الإمارات.

ما هدف المشاركة بهذه الابتكارات؟

إطلاع المشاركين في المعرض الدولي على ابتكارات عمانية في مجالات الأغذية.

عرض مركز الابتكار الصناعي العُماني ستة ابتكارات متخصصة في الصناعات الغذائية، وذلك في معرض الأغذية العالمي "جلفود" 2021 بدولة الإمارات.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية إن عرض هذه الابتكارات يأتي "في إطار الجهود التي يبذلها المركز لتعزيز الابتكارات في السلطنة وإطلاع المشاركين في المعرض الدولي على ابتكارات عمانية في مجالات الأغذية، وإتاحة الفرص أمام الشباب العماني للاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في مجال الأغذية".

وأشارت إلى أن مشاركة مركز الابتكار الصناعي في المعرض يأتي "كإحدى مبادرات المركز في الترويج لأنشطته، والتسويق للمنتجات الغذائية التي عملت المؤسسات الصغيرة على تصنيعها وابتكارها".

وتشارك ست شركات، عمل المركز على تأسيسها، وهي "شركة بحر المسرة المتخصصة في إنتاج المنتجات السمكية، وشركة رسين لتصنيع أعلاف الحيوانات الأليفة، وشركة لوامس لإنتاج المنتجات السمكية، وشركة بينو المتخصصة في تصنيع زبدة المكسرات، وشركة روتشي لإنتاج الحلويات من التمور، وشركة كافيا لتعبئة وتغليف القهوة المختصة سريعة التحضير".

واعتبرت الدكتورة بشائر بنت عبد الله الريامية، مديرة برنامج الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات، أن أهمية هذه المشاركة لكون المعرض "هو الحدث الأبرز في المنطقة لمصنعي الأغذية والمشروبات".

وأشارت الريامية إلى أن "مشاركة المركز الأول هذا العام تعطي دافعاً للمؤسسات على الترويج والتسويق لمنتجاتها، وللاطلاع على تجارب الشركات العالمية التي تعمل في نفس المجال".

ويستقبل معرض الأغذية العالمي "جلفود 2021"، الذي انطلق أمس الأحد 21 ويستمر حتى 25 فبراير أكثر من 2500 عارضٍ من 85 دولة.

وتتضمن أعمال المعرض سلسلة من الندوات وحلقات العمل، يتحدث خلالها أكثر من 110 متحدثين، من بينهم قادة الأعمال المشهورون، ورؤساء الحكومات ومبتكرو الأغذية.

مكة المكرمة