"فايبر" تدشن ميّزات تعزز السرّية وتمنع تصوير الشاشة

الميزة الجديدة لـ"فايبر" مُكملة لما أطلقته الشركة العام الماضي

الميزة الجديدة لـ"فايبر" مُكملة لما أطلقته الشركة العام الماضي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-03-2017 الساعة 16:54


أعلن تطبيق التراسل الفوري الياباني "فايبر"، السبت، عن إطلاق ميزة الدردشة السرية، في حين أوضحت شركة "راكوتين" اليابانية المالكة للتطبيق، أن الميزة الجديدة ستصل إلى عموم المستخدمين خلال الأسبوع الجاري، لتضاف بذلك إلى الميزات السرية التي أضافتها الشركة مؤخراً.

وتسعى "فايبر" بذلك إلى جعل ميزة المحادثات السرية ذاتية الاختفاء وفقاً لفترة زمنية محدد، وسيتم تطبيق هذه الميزة في المحادثات الفردية والجماعية، لتنضم بذلك للميزة السرية التي أضافتها الشركة مؤخراً، بالسماح للمستخدمين بضبط مدة زمنية لبقاء المواد المصورة مرئية في المحادثات.

ووفقاً لموقع "سي نت" التقني، تعتبر الميزة الجديدة لـ"فايبر" مُكملة لما أطلقته الشركة العام الماضي، بإخفاء المحادثات برمز سري، إضافة إلى إمكانية حماية المحادثات برمز سري، أو إبقائها محمية بالرمز ذاته ثم محوها نهائياً.

اقرأ أيضاً :

4 مليارات دولار تكلفة أولية لجسر ثان يربط البحرين بالسعودية

الميزة السرية الجديدة ستصل لمستخدمي التطبيق على منصتي "أندرويد" و"آي أو أس" خلال الأسبوع الجاري، مع خصائص أخرى وتحسينات غرافيكية، ومن أهم الخصائص التي سترافق الميزة السرية خاصية عدم السماح للمستخدمين المضافين بإعادة توجيه الرسائل الجماعية، التي يُرسلها المستخدمون مرة واحدة.

ومن الخصائص الرائعة التي ستضاف إلى التطبيق في التحديث الجديد، منع المستخدمين من التقاط صورة للشاشة والمحادثة السرية مفتوحة، وسيستفيد من ذلك مستخدمو نظام إندرويد فقط، أما مستخدمو نظام "آي أو أس" فسيتم

إشعارهم في حال تم تصوير الشاشة والمحادثة السرية مفتوحة، وهو نسخ لذات الميزة التي يوفرها تطبيق "سناب شات".

وتنصح الشركة من لم يصلهم التحديث خلال هذا الأسبوع بفتح متجر التطبيقات الخاص بهم، ثم كتابة اسم التطبيق "Viber"، والضغط على كلمة تحديث "Update".

مكة المكرمة