فريق سعودي يُطلق "سناب جوبز" لتوظيف الشباب

التطبيق متوفر لمنصتي أندرويد وهواتف آي فون

التطبيق متوفر لمنصتي أندرويد وهواتف آي فون

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-04-2016 الساعة 16:15


أطلق فريق سعودي أغلبه من النساء تطبيقاً للهواتف الذكية مستوحى من التطبيق الشهير "سناب شات"، لكن للأعمال، يحمل اسم "سناب جوبز" SnapJobs، يرى القائمون عليه أنه سيساعد في التقليل من نسبة البطالة.

ويهدف التطبيق إلى اختصار وقت الباحثين عن العمل وجهدهم؛ بإتاحة الفرصة لهم عبر تسجيل مصور قصير لمدة 30 ثانية، أو تسجيل صوتي لمن لا يرغب بالظهور في فيديو.

ويتيح التطبيق إرفاق سيرة ذاتية مختصرة تحتوي على أهم المعلومات الشخصية والتعليمية للشخص، كما يتيح له كذلك استعراض العروض الوظيفية، وفق القائمين عليه.

33434

وقالت علا القويعي، إحدى مصممات التطبيق: إنّ "فكرة التطبيق انطلقت من ملاحظتنا كثرة استخدام تطبيق سناب شات، وكثرة الإقبال عليه من جميع الفئات، ولتسخير هذه التقنية لخدمة المجتمع ظهرت فكرة إعداد تطبيق SnapJobs للباحثين عن العمل، الذي استغرق تنفيذه ما يُقارب 6 أشهر"، بحسب ما أفاد موقع "باب".

وأشارت إلى أن كثيراً من الفتيات والشباب يملكون الطاقات والخبرات، ولكن لا يجدون الوظائف المناسبة، لذلك قدمنا هذا التطبيق لحل مشكلات البطالة ونقص الموظفين، والعمل على زيادة إمكان الحصول على وظيفة.

وبحسب القويعي، فإن التطبيق يوفر إمكان وضع عروض العمل، وتلقي عددٍ غير محدد من الطلبات يوميّاً، والاطلاع على السير الذاتية الصوتية والمرئية في جميع المجالات والتخصصات، وإمكان التواصل المباشر مع أي شخص لمزيد من التفاعل، والتنبيه المباشر عند استلام أي سيرة ذاتية خاصة بعرض العمل للشركة، بالإضافة إلى الأمان الكامل، فلا يمكن لأي شخص الاطلاع على معلومات المتقدمين، وإنما هي خاصية للشركات.

مكة المكرمة