"فيسبوك" تتيح خدمة دفع الأموال عبر ماسنجر

المحادثة الجماعية تتضمن معرفة من دفع ومن لم يدفع

المحادثة الجماعية تتضمن معرفة من دفع ومن لم يدفع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-04-2017 الساعة 15:47


أتاح عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمستخدمي أجهزة أندرويد والحواسيب الشخصية، في الولايات المتحدة، إرسال دفعات مالية، أو اقتسام الدفعات بين مجموعة من الأصدقاء ضمن ماسنجر، ومن المتوقع أن تتاح هذه الميزة في نسخة آيفون من ماسنجر في وقت قريب جداً.

الميزة الجديدة التي أطلقت الثلاثاء، يمكن استعمالها ضمن المحادثة الجماعية عن طريق الضغط على علامة الزائد (+) أسفل الزاوية اليسرى للمحادثة الجماعية، وتحديد رمز المدفوعات، وإدخال المبلغ الواجب على الشخص الواحد دفعه، أو الإجمالي ليتم تقسيمه بالتساوي بين أفراد المحادثة الجماعية ضمن ماسنجر.

وتتيح هذه الميزة اقتسام فاتورة المطعم مثلاً بين الأصدقاء، أو اقتسام أي شيء آخر؛ كثمن شراء تذاكر لحضور حدث، أو التنقل في وسائل النقل.

وفي العام 2015، وفّر الموقع لأول مرة الدعم لميزة الدفعات الإلكترونية على تطبيقها للتراسل، لكن الأمر اقتصر حينها على المعاملات المالية والدفعات الفردية والشخصية.

ويبدو أن الشركة قررت توسيع البنية التحتية الحالية لاستيعاب المجموعات.

وعلى غرار الدفع المباشر من شخص لآخر، فإن ميزة الدفع الجماعي مجانية الاستخدام، ولا تتضمن رسوماً خفية، وكل ما يتطلبه الأمر ربط حسابك في ماسنجر مع بطاقة ائتمان.

اقرأ أيضاً:

"فيسبوك" تُعلن تحديثات وأرقاماً خيالية للمعلنين

وبإمكانك إرسال نقود (أو طلبها) لكل فرد بمجموعة المحادثة، أو فقط مجرد مشاركين محددين، وعند القيام بذلك يمكن إما تحديد مبلغ معين من كل شخص، أو الطلب من ماسنجر تقسيم المبلغ الإجمالي على الجميع، مع خيار تضمين نفسك بهذه القسمة أو عدم تضمينها.

ويتم تحويل الأموال إلى الحساب المصرفي في غضون خمسة أيام عمل، رغم أن هذا الوقت ليس بمثل سرعة خدمة "فينمو" المنافسة، التي توفر إمكانية تحويل الأموال في غضون يوم العمل التالي.

وستتضمن المحادثة الجماعية تحديثات لمعرفة من دفع ومن لم يقم بالدفع بعد، مما يسهل الأمور فيما يخص المبالغ التي يجب دفعها ضمن الأحداث الجماعية، مثل تقسيم فاتورة المطعم.

وإلى جانب فينمو، فإن "باي بال" و"سكوير كاش"، وغيرها من الخدمات الإلكترونية، تقدم ميزة الدفعات النقدية، لكن المستخدمين الذين يتحدثون عبر فيسبوك ماسنجر قد يفضلون الاحتفاظ بكل ما يحصل ضمن مكان واحد.

ولا تخطط فيسبوك في هذا الوقت لفتح ميزة المدفوعات للمطورين، ولا يمكن أيضاً الدفع كشركة من خلال التطبيق.

مكة المكرمة