"فيسبوك" تنجح في تصميم "بلوتوث" منخفض الطاقة

وحدة الـ"بلوتوث" الجديدة ستستخدم مع عدة أجهزة

وحدة الـ"بلوتوث" الجديدة ستستخدم مع عدة أجهزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-08-2017 الساعة 14:48


نجح عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي "فيسبوك"، في تصميم "بلوتوث" منخفض الطاقة، في حين لم تبين الشركة الغاية التي صنعت من أجلها وحدة الـ"بلوتوث"، أو الأجهزة التي ستستخدم فيها.

وبينت المصادر من داخل "فيسبوك"، أن الشركة قدمت للجنة الاتصالات الاتحادية التصاميم الكاملة لوحدة الـ"بلوتوث" الجديدة، من خلال شركة "FCL Tech" المملوكة لـ"فيسبوك"، التي تستخدمها الشركة في التكنولوجيات ذات الصلة بالطائرات دون طيار، مثل طائرة "اكويلا" دون طيار الخاصة بها.

وتشير مصادر "فيسبوك" إلى أن وحدة الـ"بلوتوث" الجديدة سيجري استخدامها مع عدة أجهزة تعمل الشركة على تطويرها، مثل أجهزة المراقبة اللاسلكية، التي تستخدم في متاجر البيع بالتجزئة، والطائرات دون طيار، والمساعد الصوتي الذكي الخاص بالشركة، أو مشاريع تطوير البنى التحتية لقطاع الاتصالات.

اقرأ أيضاً :

التلغراف: الأمم المتحدة دفعت الملايين لحلفاء الأسد في سوريا

ووفقاً لموقع "Business Insider" الأمريكي، ستستخدم وحدة البلوتوث الجديدة في الأجهزة الاستهلاكية التي تخطط "فيسبوك" لإطلاقها العام المقبل، في حين أشار الموقع إلى أن هذه الخطوة تمثل إحدى الخطوات المهمة للشركة، نحو صناعة منتجات مستقلة، بعيداً عن الشركات مع عمالقة التكنولوجيا.

الجدير بالذكر أن شركة "فيسبوك" استحوذت مؤخراً على العديد من الشركات الناشئة، المتخصصة في تقنيات الاتصالات الحديثة، والأجهزة الاستهلاكية المرتبطة بها، وآخرها شركة "Ozlo" الأمريكية، المتخصصة في تقنيات الذكاء الصناعي.

مكة المكرمة