"فيسبوك" تهيمن على ميزة القصص بـ300 مليون مستخدم

الرابط المختصرhttp://cli.re/g3xbbD

قصص فيسبوك تأخذ المستخدمين لعام جديد من التواصل الاجتماعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-09-2018 الساعة 15:44

هيمنت شركة فيسبوك على ميزة القصص بشكل كامل، ببلوغ عدد مستخدميها 300 مليون مستخدم، متقدمةً بذلك على موقع "سناب شات"، الذي أفاد أن لديه 188 مليون مستخدم نشط يومياً في تقرير الأرباح للربع الثاني الصادر في أغسطس الماضي.

وقالت "فيسبوك" في مؤتمر صحفي، الخميس، عقدته بمدينة نيويورك إن "ميزة القصص أصبح لديها الآن 300 مليون مستخدم نشط يومياً عبر منصتي "ماسنجر" و"فيسبوك"، ما يجعلها أقرب إلى عدد مستخدمي ميزة القصص في "إنستغرام"، التي تواصل امتلاكها لعدد المستخدمين الأكبر والأكثر نشاطاً يومياً.

كما ألقت الشركة الضوء على كيفية سعيها لجذب المزيد من المستخدمين والمعلنين إلى ميزة القصص الخاصة بها عبر مجموعة تطبيقاتها، وقالت مديرة أبحاث تجربة المستخدم في فيسبوك، ليز كينيسكي: إن "هذا العدد لا يحسب المستخدم الذي ينشر نفس القصة عبر ماسنجر وفيسبوك إلا كمستخدم واحد وليس اثنين".

 

وكانت فيسبوك قد بدأت بالدفع بشكل قوي نحو ميزة القصص من خلال المستخدمين الذين يشاركون القصص في كل من التطبيق الرئيسي و"ماسنجر"، فعندما ينشر أحد المستخدمين قصة على "ماسنجر"، فإن هذه القصة تتم مشاركتها تلقائياً عبر ميزة قصص "فيسبوك".

كما أعلنت خططها لطرح الإعلانات ضمن ميزة القصص على مستوى العالم لجميع المعلنين، والتي ستعمل مثل إعلانات قصص "إنستغرام".

وقالت الشركة إنها غير قلقة حول تطبيقاتها الخاصة التي تتنافس على مستخدمي القصص، حيث وجدت دراسة "إيبسوس" بتكليف من فيسبوك أن 68% من الناس يستخدمون بشكل منتظم ميزة القصص في ثلاثة تطبيقات على الأقل.

مكة المكرمة