"فيسبوك" يخطط لإعادة "ماسنجر" إلى التطبيق الرئيسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gEd8zv

اختبارات لإدراج زر يحمل علامة "ماسنجر" في تطبيق "فيسبوك"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-04-2019 الساعة 10:04

في إجراءٍ صادم يتوقع حدوثه، أصبح محتملاً اقتراب عودة تطبيق ماسنجر إلى التطبيق الرئيسي لفيسبوك، لإتاحة الوصول إلى خلاصات ورسائل الوسائط الاجتماعية الخاصة.

وقالت الباحثة في مجال التطبيقات الذكية، جاين مانشون وونغ، عبر حسابها على "تويتر"، إن "فيسبوك" يجري اختبارات لإدراج زر يحمل علامة "ماسنجر" في تطبيق "فيسبوك"، يتيح لمن يضغط عليه الانتقال إلى "قسم جديد للدردشات"، بدلاً من الذهاب إلى تطبيق "ماسنجر" المنفصل.

ونشرت صورة توضح استغناء "فيسبوك" عن تطبيق "ماسنجر"، ودمجه في تطبيقه الرئيسي.

وأطلقت "فيسبوك" تطبيق "ماسنجر" للمرة الأولى في عام 2011، وفي عام 2014 قامت الشركة الأمريكية الشهيرة بفصل وظائف الدردشة عن تطبيقها الرئيسي، ولكن يبدو أنها قررت أن تعيد وظائفه إليه الآن، تزامناً مع قرارها بدمج خدماتها للمراسلة في تطبيقات "ماسنجر" و"واتساب" و"إنستغرام".

ولكن أشارت الباحثة وونغ، في تغريدة أخرى، إلى أن "قسم الدردشات" الجديد في تطبيق "فيسبوك" يحتوي فقط على مجموعة محدودة من ميزات تطبيق "ماسنجر"، موضحة أنه على الرغم من أنه يمكنك استخدامه لإرسال واستقبال الرسائل، فإنك لا تزال في حاجة إلى فتح تطبيق "ماسنجر" المنفصل المستقل لإجراء المكالمات أو إرسال الصور أو إرسال ردود على الرسائل.

وتعتقد وونغ أن "فيسبوك" ستظل محتفظة بتطبيق "ماسنجر"، ولكنه سيكون متوافراً لخدمة جمهور مختلف.

وتعليقاً على التسريب الأخير، قال متحدث باسم "فيسبوك" لموقع "ذا فيرج": "دائماً ما نختبر طرقاً وأساليب لتحسين تجربة المراسلة للأشخاص داخل تطبيق "فيسبوك""، وفقاً لوكالة "سبوتنيك".

وأردف: "لا يزال ماسنجر تطبيقاً مميزاً وغنياً بالرسائل، إذ يستخدمه أكثر من مليار شخص شهرياً للتواصل مع الأشخاص والشركات، ليس لدينا أي تفاصيل إضافية لمشاركتها في الوقت الحالي".

مكة المكرمة