فيسبوك يضيف خدمة المراسلة في نظارات الواقع الافتراضي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MD3qJ8

سيتم ربط وظيفة Oculus الكاملة بطبيعتها بحساب فيسبوك اعتباراً من عام 2023

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-02-2021 الساعة 15:30

ما الجديد بهذه الإضافة؟

أنها أول شركة تتيح خدمة المراسلة في نظارات الواقع الافتراضي والكتابة والدردشة عبر إيماءات الرأس.

من لا يملك حساباً في مسنجر هل بإمكانه التواصل؟

نعم، باستخدام برنامج "أوكيلوس جات" يمكنهم الدردشة مع أصدقائهم وإرسال رسائل إلى الآخرين.

أضافت شركة "فيسبوك" منصة المراسلة الخاصة بها "مَسنجر" إلى نظامها الأساسي في نظارات الواقع الافتراضي "Oculus"، في خطوة تعد الأحدث في مستقبل الاتصالات في الواقع الافتراضي.

سيتمكن مستخدمو طرازات "Quest" و"Quest 2" الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى نظارات الواقع الافتراضي باستخدام حساب فيسبوك الخاص بهم من التحدث إلى أصدقائهم على فيسبوك.

وقال فيسبوك في منشور يعلن عن التغيير، اليوم الخميس: "اكتب الرسائل كيفما تشاء، سواء كتابتها في الواقع الافتراضي، أو تحديد بداية محادثة مكتوبة مسبقاً، أو استخدام ميزة تحويل الصوت إلى نص".

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم حسابات على فيسبوك، أو الذين لا يريدون استخدام مسنجر، لا تزال وظائف الدردشة الحالية موجودة. 

حيث لا يزال بإمكان المستخدمين استخدام برنامج "أوكيلوس جات" لإرسال رسائل إلى الآخرين باستخدام اسم مستخدم "Oculus" الخاص بهم.

وسيتم ربط وظيفة "Oculus" الكاملة بطبيعتها بحساب فيسبوك اعتباراً من عام 2023. 

وقالت الشركة: "سنتخذ خطوات للسماح لك بمواصلة استخدام المحتوى الذي اشتريته، على الرغم من أننا نتوقع أن بعض الألعاب والتطبيقات قد لا تعمل".

من جانبه غرد رئيس قسم الواقع الافتراضي والمعزز في فيسبوك أندريو بوزورث، بمقطع فيديو لشاشات عائمة يمكن نقلها وتغيير حجمها عبر التحكم بالإيماءات، بالإضافة إلى قيام المستخدم بالكتابة على لوحة مفاتيح مع شريط مهام افتراضي فوقها للاختصارات، ومن ذلك رمز "ويندوز" وفيسبوك.

وقال بوزورث: "نحن دائماً نجرب المفاهيم المستقبلية باستخدام تكوينات مختلفة للأجهزة كجزء من عملية إثبات المفاهيم لدينا".

مكة المكرمة