"فيسبوك" يطوّر مساعده الصوتي.. تعرّف عليه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L23K4W

من المتوقع سيطرة أمازون في عام 2019 على مبيعات المساعد الصوتي حول العالم بنسبة 63%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-04-2019 الساعة 04:20

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الخميس، أنّ عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ينوي إصدار المساعد الصوتي الخاص به، على غرار "أليكسا" من "أمازون" و"سيري" من "آبل".

وكانت التكهنات تتزايد منذ عدة أشهر بأن فيسبوك يطور مساعداً صوتياً يعمل بالذكاء الاصطناعي، وتم تأكيدها بعد أن أشار يان لوكون، كبير علماء الذكاء الاصطناعي، إلى هذه الحقيقة.

وقال متحدث باسم الشركة: "نحن نعمل على تطوير تقنيات الصوت ومساعد الذكاء الاصطناعي، التي قد تعمل -عبر عائلتنا- مع منتجات الواقعين الافتراضي والمعزز بما في المنتجات المستقبلية".

وإذا ما أطلق "فيسبوك" مساعداً رقمياً فسوف يدخل سوقاً مزدحماً بالفعل، في ظل كثرة الابتكارات الرقمية والمساعدات الصوتية على غرار الشركات التقنية العملاقة.

ووفقاً لشركة الأبحاث "eMarketer" فإنه من المتوقع أن تحصل شركة أمازون على 63% من مستخدمي مكبرات الصوت الذكية في 2019، في حين أن 31% ستكون للمساعد الصوتي الخاص بشركة جوجل.

وقال لوكون: "نأمل أن تتمكن فيسبوك من تطوير شيء قادر على محاكاة الذكاء البشري، مع تسهيل التفاعل معه"، مشيراً إلى أن "الذكاء الاصطناعي في الشركة الزرقاء يمتلك معرفة خلفية كافية بحيث يمكن للمستخدمين إجراء مناقشة معه حول أي موضوع".

مكة المكرمة