"فيسبوك" يمدد العمل من المنازل حتى يوليو 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4bPVb

سينال الموظفون مبلغ 1000 دولار للوزام المكتبية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-08-2020 الساعة 09:41

كم عدد العاملين في "فيسبوك"؟

48 ألف موظف.

ما سبب تمديد "فيسبوك" للعمل من البيت؟

بناءً على إرشادات خبراء الصحة والحكومة الأمريكية.

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" أنه سوف يسمح لموظفيه بمواصلة العمل من المنزل حتى يوليو من عام 2021، في ظل استمرار تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم.

وقالت متحدثة باسم الشبكة الاجتماعية، أمس الخميس: "استناداً لتوصيات من المختصين، ونقاشات داخلية، قرر فيسبوك السماح للموظفين بالعمل التطوعي من المنزل وحتى يوليو 2021".

وقرار فيسبوك الجديد الذي يتيح للموظفين العمل من المنزل حتى العام القادم، جاء بناءً على إرشادات من خبراء الصحة والحكومة، وحرصاً على سلامة الموظفين وصحتهم.

وبالإضافة لذلك، سوف يحصل الموظفون الذين سوف يعملون عن بعد ومن منازلهم على 1000 دولار من أجل متطلبات العمل واللوازم المكتبية.

وكان الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، قد قال في وقت سابق، إن الشركة تُفكر في جعل نصف موظفي الشبكة الاجتماعية يعملون عن بعد بشكل دائم خلال خمس سنوات إلى عشر، ولكن 10 سنوات هي الأقرب.

ويبلغ عدد موظفي "فيسبوك" حوالي 48 ألف شخص يعملون عن بعد منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد في مارس الماضي، وآنذاك كانت الشبكة الاجتماعية قد أتاحت للموظفين العمل من المنزل حتى نهاية 2020.

يشار إلى أن شركة "جوجل" هي الأخرى قد سمحت، الأسبوع الماضي، لموظفيها بالعمل من منازلهم حتي يوليو 2021؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، أما موقع التغريدات الشهير "تويتر" فقد أتاح لموظفيه العمل عن بعد مدى الحياة.

وحتى الآن، لم يتوصل العلماء إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، ينهي مواصلة انتشار الوباء في أنحاء العالم، حيث وصلت أعداد مصابيه على المستوى الدولي حتى فجر الجمعة، إلى أكثر من 19 مليوناً و237 ألف شخص، توفي منهم ما يزيد على 716 ألفاً، وتعافى أكثر من 12 مليوناً و345 ألفاً، بحسب موقع "worldmeter" المختص بإحصاء ضحايا الفيروس.

مكة المكرمة