فيسبوك ينافس تويتر بتطبيق جديد لمتابعة الأخبار

يصلك الإشعار مرفقاً معه ملخص المحتوى للتسهيل على القارئ

يصلك الإشعار مرفقاً معه ملخص المحتوى للتسهيل على القارئ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-10-2015 الساعة 15:39


أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خدمة تطبيق Notify التي تسمح للمستخدمين بتلقي إشعارات من مختلف الصفحات والمواقع والناشرين لأحدث الأخبار والمحتوى المنشور.

ويعزز هذا التطبيق للمستخدم إمكانية الوصول للأخبار في الزمن الفعلي بدلاً من انتظار عرضها ضمن المنشورات على الشبكة حسبما تريد خوارزمية فيسبوك، كما هو الحال الآن.

ويعتبر هذا التطبيق بمثابة جولة جديدة من الصراع على الفوز بلقب مصدر الأخبار الأول في الشبكات الاجتماعية ما بين فيسبوك وتويتر.

وأدرج فيسبوك تصنيفين في التطبيق الجديد للمواقع الناشرة، والتي تريد الحصول على إشعارات الأخبار منها، بما يمكنك من الاختيار من بين القائمة ما يناسب اهتماماتك، كما يمكنك تصنيف الأخبار حسب تنوعها.

وتقدم المصادر في قائمة stations محتوى متنوعاً بمختلف المجالات، في حين أن providers يعتبر هو ناشر المحتوى الأصلي.

وفور صدور خبر جديد ستلاحظ وصول إشعار خاص من التطبيق يبلغك بمحتوى الخبر، وذلك بدون الحاجة لتصفح فيسبوك بحثاً عن الأخبار أو الدخول إلى صفحات أولئك الناشرين كل مرة.

وتقول المصادر إن بعض الناشرين يختبرون التطبيق منذ أغسطس/آب الماضي، ويتوقع أن يطلق للعموم ما بين نهاية هذا الشهر وأوائل الشهر القادم ولا نعرف بعد إن كان سيتوفر فوراً بنسخة للأندرويد أم سيحتاج لبعض الوقت كما حصل عدة مرات سابقاً مع تطبيقات فيسبوك المنفصلة.

مكة المكرمة