قراصنة من كوريا الشمالية يهاجمون مؤسسة أمنية إسرائيلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GRVaM5

المهاجم اخترق شبكة داخلية منفصلة عن الشبكة الخارجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-03-2019 الساعة 13:12

كشف تقرير أعدته شركة "Clearsky" الإسرائيلية المتخصصة في أمن الإنترنت، أن مجموعة قراصنة من كوريا الشمالية تسمى "Lazarus" هاجمت شركة أمنية إسرائيلية.

وأوضح التقرير الذي صدر أمس الأحد ونشرته وسائل إعلام عبرية، أن الهجوم كُشف عنه بعد أن تلقى أحد العاملين بشركة أمنية إسرائيلية، في 7 مارس الجاري، رسالة إلكترونية من زميل له من خلال النظام البريدي الداخلي الخاص.

وقال العامل: إن الأمر يعني "أن المهاجم كانت لديه القدرة بالفعل على السيطرة على الأقل على الرسائل الداخلية المرسلة من العامل المرسل، وهو يحاول استغلال هذا لنشر واختراق الحواسيب في المنظمة".

وأفاد التقرير بأن تقديرات الخبراء تشير إلى أن "المهاجم اخترق شبكة داخلية منفصلة عن الشبكة الخارجية"، كما أُبلغ أن الرسالة التي كُتبت بالعبرية أُرفقت بملف ضار "يساعد على فحص ملفات عن طريق استخدام العشرات من برامج مكافحة الفيروسات بالوقت نفسه".

وقال أحد الخبراء: "إننا نقدر بصورة متوسطة أن الهجوم نفذته مجموعة Lazarus الكورية الشمالية، وفي حال كان الأمر صحيحاً فإنه يعتبر من أولى الهجمات التي نفذتها المجموعة في إسرائيل على حد علمنا".

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مدير شركة "Clearsky" قوله في هذا السياق، إن كوريا الشمالية تتميز بقدرات خاصة، "إنها تهاجم مثل دولة وتسرق مثل منظمة إجرامية".

وأضاف: "في الأشهر الأخيرة، نشهد ارتفاعاً في الجهود التي تستثمرها هذه الدولة في جمع المعلومات الاستخباراتية من شركات ومنظمات أمنية بالولايات المتحدة وأوروبا، وأيضاً هنا في إسرائيل".

وأشار إلى أن هذه الحادثة هي "الأولى التي نتمكن فيها من تمييز هجوم كوري شمالي بهدف سرقة معلومات استخباراتية. الحديث يدور عن هجوم ممنهج بلا حدود، وعلى حد علمنا لم يشن هجوم في الماضي على شركات ومؤسسات إسرائيلية".

مكة المكرمة