قريباً.. إشارة الجوال من الفضاء والاتصال لأبعد نقطة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GoenzV

ستبث الشركة خدمة الرسائل النصية في البدء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-08-2019 الساعة 14:24

أعلنت شركة "UbiquitiLink" الأمريكية الناشئة في أبحاث الفضاء، عن خطط لإطلاق آلاف الأبراج الخلوية في الفضاء، والتي ستعمل على الاتصال بالهاتف الذكي وتزويده بإلاشارة، من خلال أقمار اصطناعية وليس محطات وأبراج بث أرضية كالتي يُعمل بها حالياً.

ويعني ذلك تحسين جودة الاتصالات، والوصول بالتغطية إلى أبعد مكان في الأرض.

الشركة أسسها في عام 2016 تشارلز ميلر ومارجو ديكارد، ومقرها في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة، وهي أول من روّج لهذه الفكرة.

واتجهت كثير من الشركات نحو الفضاء، لبث خدمات الإنترنت في السابق، إذ أطلقت شركة "سبيس إكس"، منذ أقل من شهرين، صاروخ "Falcon 9"، الذي أُرسل إلى محطة الفضاء الدولية في يوليو 2019، ويحمل عدداً كبيراً من "السواتل" (أقمار اصطناعية) الصغيرة المصممة لبث خدمة الإنترنت من خلال الفضاء، وليس من خلال الكابل الضوئي.

وبينما تتنافس الشركات الأخرى مثل "أمازون" و"ون ويب" و"سبيس إكس" على توفير خدمة الإنترنت من الأجهزة التي تدور حول الكرة الأرضية، تركز "UbiquitiLink"، فقط على اتصالات الهاتف الخلوي.

يوجد حالياً 5.2 مليارات مستخدم للهواتف الخلوية حول العالم، ويعتبر كسب توجهات المستخدمين إلى استخدام الشبكة التي تُبث من الفضاء والتي تمتاز بتوافر تغطيتها في معظم مناطق العالم، مكسباً كبيراً لأي شركة.

يُذكر أن الشركة تعاونت مع 28 شركة مختصة، و21 مشغلاً للهاتف الخلوي، وستبدأ ببث خدمة الرسائل النصية.

مكة المكرمة