قطر تجري أول مكالمة هاتفية في العالم عبر شبكة "5G"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LP5RX9

توفر شبكة الجيل الخامس "5G" مزايا كبيرة للمستهلكين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-04-2019 الساعة 22:24

أجرت شركة "فودافون قطر" أول مكالمة خلوية في منطقة الشرق الأوسط، باستخدام هاتف الجيل الخامس (5G).

وقام جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، بإجراء أول مكالمة مع هولين تشاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وتناولت المكالمة العلاقات بين دولة قطر والاتحاد الدولي للاتصالات وسبل تعزيزها وتطويرها، وأحدث المستجدات في مجال تقنية الجيل الخامس وأبرز الخطوات اللآزمة لنشر الشبكة حول العالم.

كما أجرى وزير المواصلات والاتصالات مكالمة محلية مباشرة باستخدام هاتف (5G) من متحف قطر الوطني، تواصل خلالها مع مسؤولين تنفيذيين من فودافون قطر في الحي الثقافي "كتارا" الذي تعمل فيه شبكه الجيل الخامس من فودافون منذ شهر ديسمبر الماضي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من شهر واحد من إجراء "فودافون" أول مكالمة مباشرة ثلاثية الأبعاد بتقنية "الهولوغرام" عبر شبكة الجيل الخامس "5G" في المنطقة، خلال نسختها السنوية الثالثة من يوم الابتكار.

وتعليقاً على هذه الخطوة الفريدة في المنطقة قال الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لفودافون قطر: "اليوم يشكل لحظة فارقة في مسيرة فودافون ودولة قطر".

وأضاف: "إن هذا الإنجاز هو تتويج لاستثمارات الشركة المكثفة والمستمرة حتى الآن في بناء بنية تحتية عالمية في قطر، في إطار التزامها بالارتقاء بدولة قطر إلى مصاف أكثر دول العالم اتصالاً بالإنترنت، حيث تتمتع تقنية الجيل الخامس (5G) بقدرات هائلة على التغيير من شأنها تحسين الحياة".

وتوفر شبكة الجيل الخامس "5G" مزايا كبيرة للمستهلكين بما في ذلك السرعة الفائقة، والأداء العالي، وانخفاض زمن الاستجابة (الزمن المستغرق للوصول إلى الشبكة) ومن ثم تقليل الوقت المطلوب لنقل البيانات بين نقطتين، ممَّا يمنح المستخدم تجربة اتصال فوري دون انقطاع.

كما توصف "5G" بأنها فجر الثورة الرقمية القادمة، وتجربة جديدة كلياً للإنترنت، وهي أسرع وأكثر سلاسة، وستصل جميع الأشخاص والأشياء بالإنترنت بشكل فوري، وبذلك تطلق  العنان لقدرات الأفراد والشركات لتغير نمط معيشتنا وعملنا جذرياً.

مكة المكرمة