قطر تحصد المركز الأول في جائزة القمة العربية للابتكار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g4QKN9

تعد جائزة القمة العالمية نظام جوائز فريداً من نوعه

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-06-2019 الساعة 20:18

حصدت دولة قطر المركز الأول في فئتين ذهبيتين من أصل 8 مشاركات في جائزة القمة العالمية للابتكار الرقمي النسخة العربية في لبنان (WSA2019).

وقال ممثل قطر المخترع محمد جفيري، مؤسس مركز "صناع الإبداع"، عبر  "تويتر"  إن بلاده فازت بالمركز الأول عن فئة الشمولية والابتكار وفئة التجارة.

وحصل مشروع الجفيري، موسوعة لغة الإشارة على جائزة عن الفئة الأولى، ويمثل قاعدة بيانات للغة الإشارة يمكن استخدامها بأي لغة وبمختلف اللهجات.

كما توجت قطر بالمركز الأول عن فئة التجارة، وحصد المخترع خالد الكبيسي الذهبية الثانية عن مشروع qchain.

وتعد جائزة القمة العالمية نظام جوائز فريداً من نوعه، يسعى في الأساس إلى اختيار والترويج لأفضل الابتكارات الرقمية المحلية التي لها تأثير كبير على تحسين المجتمعات، فضلاً عن كونها منصة عالمية للعديد من الأمثلة المتطورة التي تظهر مدى تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المجتمعات.

وتضم ثماني فئات هي: مشاركة الجهات الحكومية والمواطنين، الصحة والرفاهية، البيئة والطاقة الخضراء، الأعمال والتجارة، التعلم والتعليم، السياحة والثقافة، التحضر والمجتمعات الذكية، والابتكار والشمولية.

وتشمل المنتجات التي تشارك في المسابقة أي تطبيقات تعنى بتقديم محتوى رقمي مفيد بأسلوبٍ مبتكر وعالي الجودة مثل صفحات الويب والتطبيقات التفاعلية والمنتجات القائمة على الرسائل النصية وغيرها.

واشتركت مؤسسات عربية في المنتدى الذي استضافته العاصمة اللبنانية يومي 27 و28 يونيو، وشملت مؤسسات من كل من دولة قطر وجزر القمر ومصر وتونس وسوريا والأردن والعراق والمغرب والجزائر.

مكة المكرمة