قطر.. توقعات بنمو الإنفاق على التكنولوجيا إلى 9 مليارات دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EM5Wx

قطر قدمت فرصاً كبيرة للنمو محلياً لشركات التكنولوجيا المالية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-02-2021 الساعة 13:50

ما الذي أتاحته جائحة كورونا في التكنولوجيا؟

فرصاً جديدة غير مسبوقة لدعم ابتكارات التكنولوجيا المالية.

كم نسبة ما أنفقه العالم خلال 9 أشهر من 2020 في التكنولوجيا؟

نحو 30.4 مليار دولار أمريكي.

توقع مسؤولون قطريون أن ينمو حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى نحو 9 مليارات دولار في 2024، في وقتٍ كشف تقرير عن حجم الاستثمار العالمي في شركات التكنولوجيا المالية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020.

وقال يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، إن جائحة كورونا "أتاحت فرصاً جديدة غير مسبوقة لدعم ابتكارات التكنولوجيا المالية، وهو ما اجتذب العديد من شركات التكنولوجيا المالية الراغبة في توسيع عملياتها من وإلى قطر".

وأوضح أن دولة قطر "قدمت فرصاً كبيرة للنمو محلياً لشركات التكنولوجيا المالية من جميع أنحاء العالم باعتبارها سوقاً غير مشبعة".

وتوقع الجيدة "أن ينمو حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى نحو 9 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2024، الأمر الذي سيسهم في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد القطري وتدعيم مكانته ليبرز كمركز رائدٍ في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة"، حسب قوله.

وأضاف: "حققت دولة قطر تقدماً ملحوظاً في مجال التكنولوجيا المالية في فترة وجيزة للغاية،  فقد حدثت العديد من التطورات الهامة خلال العام الماضي، بما في ذلك إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتكنولوجيا المالية لدولة قطر، ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، وبرامج مسرعات الأعمال".

وكان تقرير قد كشف عن حجم الاستثمار العالمي في شركات التكنولوجيا المالية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، وقال إنها بلغت نحو 30.4 مليار دولار أمريكي.

ووفقاً لتقرير مركز قطر للتكنولوجيا المالية لعام 2021، الصادر عن مركز قطر للمال وشركة "ريفينيتيف"، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن، فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحديداً، تعد الأكثر جذباً للاستثمار في قطاع التكنولوجيا المالية.

وسلط التقرير الضوء على الزيادة الكبيرة للاستثمارات العالمية في مجال التكنولوجيا المالية من أقل من مليار دولار أمريكي في عام 2008 إلى ما يعادل 34.5 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2019، وسط تعزيز القدرة التنافسية للقطاع في دولة قطر.

مكة المكرمة