قطر.. سجادة صلاة ذكية تفوز بمنحة تمويلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAvPBJ

تفيد السجادة المُصلّين من جميع الأعمار

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-11-2020 الساعة 12:44

قدمت "واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا"، العضوة بقطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، منحة صندوق تمويل تطوير المنتجات إلى شركتين ناشئتين في البلاد، تعملان على تطوير حلول تكنولوجية تلبي احتياجات السوق بمجالين فريدين من نوعهما.

وقد حصلت كل من منصة "بريل" للترفيه، التي طورتها شركة "بونوكل"، وسجادة الصلاة الذكية، التي طورتها "ذكاء تكنولوجيز"، على المنح المالية المرموقة من صندوق تمويل تطوير المنتجات التابع لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

وقدّم يوسف الصالحي، المدير التنفيذي لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، رسمياً، المنحتين إلى كلٍّ من فرج عبد الله مدير مشروع "بونوكل"، وعبد الرحمن صالح خميس المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"ذكاء تكنولوجيز".

وفي هذا الصدد، علّقت عائشة الحمادي، مدير تطوير المنتجات وصندوق إدارة المنح في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، قائلة: "تؤدي الشركات الناشئة دوراً حيوياً في تنويع الاقتصاد، ونحن ملتزمون في واحة قطر بتبني نمو هذا المكوّن المهم في الاقتصاد ليس من خلال تقديم الدعم الفني والعملي فحسب، بل من خلال المساعدة في التمويل كذلك". 

وأضافت: "ومن خلال صندوق تمويل تطوير المنتجات التابع للواحة، يمكننا دعم الشركات الناشئة في تسويق تقنياتها الابتكارية وبناء الأعمال الناجحة".

والسجادة عبارة عن أول سجادة صلاة تعليمية ذكية في العالم اسمها "سجدة"، وستُطرح بالسوق المحلية قريباً، تفيد المُصلّين من جميع الأعمار في أداء فروض الصلاة اليومية، حيث تُمكِّن مستخدميها خاصةً صغار السن ومن يعتنقون الإسلام حديثاً من تعلُّم كيفية أداء الصلاة وأركانها، إضافة إلى حفظ سور من القرآن الكريم. 

وتستخدم السجادة تقنية متطورة لتتبُّع حركات المُصلّين، والإحالة إلى الأذكار المناسبة بكل سجدة وركعة في الصلاة، يرافقها تطبيق على الهاتف الذكي لتسهيل العملية، وستفيدُ السجادة من يرغبون في قراءة آيات لا يحفظونها من القرآن الكريم أثناء الصلاة.

وخلال النصف الأول من عام 2020، تأسست شركة "ذكاء تكنولوجيز" ما بين إنشاء أجهزة استشعار، وتطوير البرامج ودمجها مع الأجهزة، وتتركز أنشطتها الرئيسة في البحث والتطوير، وتطوير المنتجات، والاستشارات التقنية.

 

مكة المكرمة