قفاز ذكي يتيح لك إمساك الكائنات الافتراضية داخل الحاسوب!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g8EZAx

هذه التقنية ستخلق ثورة في المجال العلمي وألعاب الفيديو

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-07-2019 الساعة 10:32

طوّر فريق من المهندسين في كوريا الجنوبية قفازاً خفيفاً ومرناً يمكن أن يمنح مستخدمه أحاسيس واقعية للأشكال الرقمية التي يمكن أن يلمسها افتراضياً عبر الحاسوب.

وفي التقرير الذي نشره موقع صحيفة "ديلي ميل"، أمس الجمعة، يصف المؤلفون استخدام القفازات "اليد الافتراضية" داخل العالم الرقمي بأنها خطوة للأمام، ليس فقط في مجال ألعاب الفيديو، ولكن أيضاً في تقنية أكثر تطوراً.

قفازات VR ليست تقنية جديدة تماماً، لكن معظمها يركز على ترجمة الحركات لليد الحقيقية إلى أوامر تظهر على شاشة الحاسوب، أمّا العملية المعاكسة؛ وهي نقل التفاعلات الرقمية في الحاسوب والإحساس بها باليد الحقيقية فهو أمر جديد كلياً.

يستخدم قفاز الواقع الافتراضي "VR" أجهزة استشعار لإخبار الكمبيوتر بالمكان الذي يجب أن تذهب إليه اليد الافتراضية، ولتوفير نوع من الإحساس ليد المستخدم (الحياة الحقيقية) تستخدم تقنية كهرضغطية، وهي المواد التي تنتج شحنة كهربائية عند الضغط عليها.

اختبر المؤلفون قفاز الواقع الافتراضي الخاص بهم على فارس افتراضي من لوحة شطرنج محوسبة، وكما ظهر في مقطع الـفيديو فعندما أغلقت الأيدي الحقيقية للمستخدم على الكائن الرقمي أجرت مستشعرات القفازات محاكاة للأبعاد المادية من خلال التوسع بشكل مناسب في الأصابع الحقيقية.

لم يشعر المستخدم بحجم قطعة الشطرنج فقط، بل كان بإمكانه أيضاً التقاطها والاحتفاظ بها.

وقال المؤلفون: "نتوقع أن يستخدم قفازنا المطوّر بعدة طرق من خلال الارتباط ببرامج VR المختلفة، سواء كان ذلك يساعد في جعل برامج التعلم أكثر واقعية، وجعل التجارب العلمية الافتراضية أكثر فائدة، أو حتى ألعاب الفيديو أكثر واقعية. هذا النوع من قفاز VR يمكن أن يكون الطريقة المفضلة لخداع عقولنا في المستقبل".

مكة المكرمة