كورونا يمنع "فيسبوك" من تنظيم مؤتمر سنوي هام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58mbDd

الفيروس أثّر على شركات التقنية العالمية أيضاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 28-02-2020 الساعة 09:51

ألغى موقع "فيسبوك" مؤتمر مطوريه السنوي "إف 8"، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وجاء قرار "فيسبوك" في وقت متأخر الخميس، بعد إلغاء أحداث أخرى، من ضمنها "Mobile World Congress 2020" (المؤتمر العالمي للهاتف الجوال 2020).

كما تدفع المخاوف بشأن الفيروس، اليابان، إلى التفكير في إلغاء دورة الألعاب الأولمبية 2020.

وسبق أن انسحبت شركة "فيسبوك"، إلى جانب شركتي "سوني" و"مايكروسوفت"، من مؤتمر مطوري الألعاب في سان فرانسيسكو، بسبب الفيروس.

وتكشف هذه الخطوة غير المعتادة كيف يواصل تفشي مرض "كورونا" التأثير على عمليات أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

وكان من المقرر عقد مؤتمر "F8" للمطورين في 5 و 6 مايو المقبل، وفي العام الماضي استقطب الحدث أكثر من 5000 مطور ومبدع ورجل أعمال من جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة إنها تخطط بدلاً من مؤتمرها الثامن للمطورين لجمع المطورين في الأحداث المستضافة محلياً ومقاطع الفيديو والمحتوى المباشر.

وكان مؤسس "فيسبوك" والمدير التنفيذي له، مارك زوكربيرغ، يلقي خطاباً رئيساً في هذا الحدث، مما يتيح للشركة فرصة لإظهار كيف تتعامل الشبكة الاجتماعية مع أكبر مشكلاتها من الخصوصية إلى المعلومات الخاطئة.

كما أنّ فيروس كورونا أثّر أيضاً على توفير العديد من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية التي يتم تصنيع الكثير منها في الصين.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، إن شركته أوقفت عمليات البيع بالتجزئة في الصين كإجراء وقائي.

وفي بداية شهر فبراير الجاري، قال "فيسبوك" إن فيروس كورونا سيؤثر على الأرجح على إنتاج سماعات الرأس الواقعية "Oculus".

وظهر الفيروس الغامض في الصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وينتشر الفيروس اليوم في العديد من دول العالم، إلا أن أكثر وفياته وحالات الإصابة هي في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

مكة المكرمة