كويتي يبتكر تطبيقاً لأرشفة فيديوهات المشاهير على سناب شات

يمكّنك التطبيق من مشاهدة ما فاتك في سناب شات

يمكّنك التطبيق من مشاهدة ما فاتك في سناب شات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-10-2015 الساعة 14:00


نظراً للاستخدام الكبير لتطبيق سناب شات في المملكة العربية السعودية، التي احتلت بحسب تقرير دولي المرتبة الثانية عالمياً والأولى عربياً في استخدام التطبيق، بدأ مطوّرون بإنشاء برامج تشبع رغبة المستخدمين في المتابعة الدائمة للفيديوهات التي تنشر في التطبيق وتختفي لاحقاً.

"موجز"، هو تطبيق أعلن مصممه الكويتي، عذبي المطيري، عن إطلاق النسخة النهائية منه عبر حسابه في تويتر. إذ يعرض التطبيق محتوى أرشيفياً من عدد كبير من الحسابات المشهورة في برنامج سناب شات، الأمر الذي يمكّن المستخدم من مشاهدة ما لم يستطع مشاهدته قبل اختفائه من شبكات التواصل الاجتماعي.

ويضم البرنامج –الذي يدعم نظامي "آي أو إس" وأندرويد- عدداً من الحسابات التي تحظى بمتابعة منقطعة النظير في العالم العربي خاصة بدول الخليج. مثل حساب الداعية سلمان العودة، والإعلامي السعودي الشاب نجم يوتيوب المعروف عمر حسين، والإعلامي الشاب الكويتي صاحب برنامج "سوار شعيب"، راشد شعيب، إلى جانب عشرات الحسابات المشهورة الأخرى.

ويأتي هذا التطبيق للتعويض عن أحد مساوئ تطبيق سناب شات، وهو المسح التلقائي للفيديوهات بعد فترة معينة من نشرها، حفاظاً على خصوصية المستخدمين ظاهرياً. إلا أن الشخصيات العامة والمشاهير ينشرون أفكارهم وآراءهم ونصائحهم بشكل يومي؛ ممّا يثير رغبة المستخدمين للاحتفاظ بهذه المقاطع لمشاركتها لاحقاً أو لإعادة مشاهدتها والاستفادة منها.

ولضمان خصوصية الحسابات الشهيرة على سناب شات لا يستطيع تطبيق "موجز" حفظ الصور والفيديوهات وأرشفتها إلا بعد أخذ موافقة من صاحب الحساب على ذلك. كما أن اختيار الحسابات التي يراد متابعتها لا يتم فقط من القائمين على التطبيق، فالمستخدم نفسه يمكنه إضافة الحسابات التي يود أرشفة محتواها.

مكة المكرمة