لأول مرة بالمنطقة.. دبي تستضيف ملتقى "سايبر تك جلوبال" للأمن السيبراني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNM2Pj

يناقش المؤتمر واقع الأمن السيبراني ما بعد جائحة كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-04-2021 الساعة 09:11

ما أهم أهداف المؤتمر؟

توفير الحماية المتكاملة ضد مخاطر الأمن الإلكتروني.

من هم المشاركون في المؤتمر؟

عدد من الخبراء في المجال الرقمي من حول العالم والشركات.

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي استضافة النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر "سايبر تك جلوبال" 2021، المتخصص في قطاع الأمن السيبراني، والذي يعقد للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة.

وسيبدأ المعرض، وفقاً لما نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أمس السبت، عبر حسابه في موقع "تويتر"، من 5 إلى 7 أبريل  الجاري، بحضور ومشاركة 50 وفداً و52 شركة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد المكتب الإعلامي أن تنظيم الحدث العالمي في مجال الأمن السيبراني يأتي ليسلط الضوء على الجهود التي تبذلها دبي في هذا المجال، وواقع الأمن السيبراني ما بعد جائحة كورونا.

وحسب المكتب، أطلقت دبي مؤخراً "استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني" بهدف توفير الحماية المتكاملة ضد مخاطر الأمن الإلكتروني، ودعم الابتكار في الفضاء الإلكتروني، مما يعزز نمو الإمارة وازدهارها الاقتصادي.

ويجمع المعرض والمؤتمر الذي يستضيفه مركز دبي للأمن الإلكتروني وتنظمه "سايبر تك" عدداً من الخبراء في المجال الرقمي من حول العالم، حيث يضم العديد من الشركات الكبيرة والناشئة، إلى جانب المؤسسات الحكومية والمنظمات، وكبار صانعي القرار.

كما يبحث فرص التعاون، إلى جانب التحديات المتغيرة في الفضاء السيبراني، وتتركز معروضات الشركات المشاركة على تقنيات تأمين الاتصالات، وأنظمة الدفاع الإلكتروني، وأنظمة الذكاء الصناعي.

وسيتحدث خلال المؤتمر عدد من الشخصيات من خلفيات ودول مختلفة؛ منها يجال أونا، المدير العام لمديرية الإنترنت الوطنية الإسرائيلية، والجنرال ويسلي كلارك، القائد الأعلى الأسبق لقوات حلف "الناتو" في أوروبا، والجنرال ديفيد بتريوس، المدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه).

بدوره قال يوسف الشيباني، المدير العام لمركز دبي للأمن الإلكتروني: "يأتي هذا المؤتمر بينما يقترب العالم من الخروج من جائحة كورونا، ويعمل على استشراف تداعياتها على مختلف الصعد".

وأوضح الشيباني أن "جائحة كورونا أبرزت الدور الذي تلعبه التكنولوجيا الرقمية في الحياة، والتأثير الملموس الذي تستطيع إحداثه".

وبين الشيباني أن "المركز يسعى إلى تقديم الدعم بالتنسيق مع الجهات الإقليمية والدولية في تبادل الأفكار في مجال الأمن السيبراني لتحقيق رؤية المركز وأهدافه وتعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية رائدة في الابتكار والسلامة والأمن".

مكة المكرمة