لا "فيسبوك" بعد اليوم.. زوكربيرغ يعلن إطلاق "ميتا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekKaXV

زوكربيرغ يغيّر اسم "فيسبوك" إلى "ميتافيرس"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-10-2021 الساعة 22:02

- ماذا يعني ميتا؟

اختصار لميتافيرس وتجمع بين كلمتي "ميتا" و"يونيفرس" أي "الكون الفوقي".

- ما الذي تتيحه تقنية "ميتافيرس"؟

زيادة التفاعلات البشرية عبر الإنترنت بفضل تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

أعلن مارك زوكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك، أشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم، تغيير اسم الموقع إلى "ميتا" (Meta) اعتباراً من اليوم الخميس.

جاء إعلان زوكربيرغ خلال المؤتمر السنوي، مبيناً أن تغيير الاسم يحمل إشارة إلى طموح عملاق التكنولوجيا إلى أن يكون معروفاً، بشكل أكبر، أكثر من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

ولفت إلى أن الاسم الجديد يتماشى مع سياسة الشركة الرامية إلى إنشاء عالم افتراضي متكامل، قائم على التقنية ثلاثية الأبعاد يعرف باسم Metaverse "ميتافيرس".

وتجمع كلمة ميتافيرس بين كلمتي "ميتا" و"يونيفرس" بالإنجليزية، أي "الكون الفوقي"، وتشكل نوعاً من البديل الرقمي للعالم المادي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت.

ومن المفترض أن تتيح تقنية "ميتافيرس" زيادة التفاعلات البشرية عبر الإنترنت من خلال تحريرها من القيود المادية؛ بفضل تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

ويأتي الاسم الجديد بعد فضيحة طالت الشركة مطلع أكتوبر الجاري، بعدما كشفت فرانسيس هوغن، المسؤولة السابقة في فريق النزاهة المدنية بالموقع، عن ارتكاب "فيسبوك" عدداً من المخالفات، بينها تأجيج العنف العرقي في إثيوبيا وميانمار، وأشارت إلى صمت الموقع عن ممارسات ارتكبها مشاهير وشخصيات عامة بموجب ما أطلقت عليه "القائمة البيضاء".

مكة المكرمة