لتعزيز خصوصيتك.. 3 أشياء يجب عليك تفعيلها في "واتساب"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dqqMKv

واتساب يوفر ميزة إخفاء الرسائل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-01-2022 الساعة 14:44
- ما الخطوات اللازمة لتعزيز الخصوصية على واتساب؟

إخفاء الرسائل، وتدمير الرسائل ذاتياً، وقفل الرسائل ببصمة الوجه أو الإصبع.

- ما أحدث خواص الأمان من واتساب؟

مؤخراً أطلق التطبيق ميزة التدمير الذاتي للرسائل بعد يوم واحد.

قال خبراء التكنولوجيا إن جميع مستخدمي تطبيق "واتساب" للتراسل يجب عليهم إجراء 3 تغييرات أساسية في الإعدادات لتعزيز الخصوصية خلال العام الجديد.

ولفت الخبراء إلى أن قفل تطبيق "واتساب" بشكل منفصل في هواتف "آيفون" يعتبر أمراً في غاية الأهمية؛ لكونه يمنع الأشخاص الذين يمكنهم استخدام الهاتف من الوصول إلى سجل الرسائل الخاص بك.

ولتفعيل هذه الخطوة، بحسب قناة "العربية"، يجب الذهاب إلى إعدادات "واتساب"، ثم النقر فوق "الحساب"، واختيار "الخصوصية"، وتشغيل "قفل الشاشة" باستخدام خاصيتي بصمة الإصبع أو الوجه.

وسيكون لديك أيضاً خيار تحديد مدة زمنية عندما تكون إحدى الخاصيتين مطلوبة مرة أخرى.

وبعد تنشيط هذه الميزة فكلما ذهبت لفتح تطبيق واتساب فسيطلب منك بصمة إصبعك أو صورة وجهك للتحقق من أنك تقرأ محادثاتك الخاصة فعلاً.

كما أضاف تطبيق واتساب مؤخراً ميزة تدمير النصوص الجديدة تلقائياً بعد مرور يوم واحد. وتهدف الميزة إلى تعزيز خصوصيتك، عن طريق تدمير رسائل واتساب القديمة.

يمكن ضبط خاصية "الرسائل المختفية" ليتم تشغيلها تلقائياً لجميع الدردشات الجديدة، دون التأثير على المحادثات الحالية.

وتمت إضافة مدتين جديدتين للرسائل المختفية، هي 24 ساعة و90 يوماً، لذا يمكنك الآن الاختيار من بين 4 خيارات في المجموع، هي 24 ساعة، و7 أيام، و90 يوماً، أو إيقاف الميزة نهائياً.

من أجل تفعيل هذه الميزة عليك الانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر على الحساب، واختيار "الخصوصية"، ثم قم بتشغيل مؤقت الرسائل الافتراضي.

تم طرح هذه الميزة قبل بضعة أسابيع فقط، لذا تأكد من تحديث واتساب إلى أحدث إصدار.

آخر تغيير يجب عليك القيام به في تطبيق واتساب مع بداية 2022 هو تشغيل "التحقق بخطوتين"، وهي خطوة إضافية للتحقق من رقم هاتفك، للمساعدة في إبعاد القراصنة عن حسابك.

ولتشغيل ميزة "التحقق بخطوتين" انتقل إلى الإعدادات، ثم النقر على الحساب، وقم بتبديل إعداد "التحقق بخطوتين" إلى قيد تشغيل.