لهذا السبب استبعدت ماكدونالدز "تشيز برغر" من وجبات الأطفال

ستخفض السعرات الحرارية والصوديوم

ستخفض السعرات الحرارية والصوديوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-02-2018 الساعة 16:42


قرّرت شركة "ماكدونالدز" الأمريكية، الخميس، استبعاد شطيرة البرغر بالجبن "تشيز برغر" من قوائم وجبات الأطفال "هابي ميل" في الولايات المتحدة، وتقليل البطاطس المقليّة في وجبات "مايتي ميل".

وقالت الشركة إن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة جديدة عالمية لخفض السعرات الحرارية، وجعل طعام الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية صحّياً أكثر.

واقترنت التغييرات التي أعلنتها أكبر شركة للوجبات السريعة في العالم بوضع حدود عالمية للسعرات الحرارية والصوديوم والدهون المشبعة والسكر المضاف لأول مرة عند التصنيع في وجبات "هابي ميل".

ووجبات "هابي ميل" تقول جهات استشارية وأصحاب امتيازات البيع إنها تحقق 15% تقريباً من المبيعات في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً :

في يومه الوطني.. ليس كل ما تعرفه عن "البرغر" صحيحاً!

وتهدف "ماكدونالدز" بحلول عام 2022 إلى أن تحتوي نصف وجبات الأطفال على 600 سعرة حرارية أو أقلّ، و10% من سعرات الدهون المشبعة، و650 ملليغراماً من الصوديوم، و10% من سعرات السكر المضاف عند الإنتاج.

وستواصل مطاعم السلسلة في الولايات المتحدة تقديم البرغر بالجبن في وجبات الأطفال عند الطلب لحفز العملاء على تغيير سلوكهم الغذائي.

واتخذت الشركة قراراً مماثلاً بالنسبة إلى المشروبات الغازية في وجبات الأطفال في 2013، ما أدّى لاختيار بعض العملاء الماء أو الحليب أو العصير بدلاً منها.

وقالت "ماكدونالدز" إنها ستخفض السعرات الحرارية والصوديوم في وجبة "ماك ناغيت مايتي ميل"، التي تحتوي على 6 قطع من الدجاج، وتقدَّم لأطفال أكبر سناً، وذلك بتقليل حصة البطاطا المقلية إلى النصف.

مكة المكرمة