لهذا السبب يحذر علماء من استخدام الأجهزة الذكية بإفراط!

الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية يجعل الإنسان أكثر خمولاً

الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية يجعل الإنسان أكثر خمولاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-09-2017 الساعة 16:25


كشفت دراسة علمية بريطانية عن مخاطر جديدة لمستخدمي الأجهزة الذكية بشكلٍ مفرط، إذ أثبتت تأثير ذلك بشكل مباشر على خلايا الدماغ، وإضعاف القدرة على تذكُّر التفاصيل.

الدراسة المُجراة في كلية "لينكولن" بجامعة "أوكسفورد" البريطانية، أوضحت أن ابتعاد الدماغ عن الواقع يفقده الكثير من التفاصيل المرتبطة بالعالم الحقيقي، ما يزيد من مشاكل الحياة اليومية، وفق الباحثين.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن سوزان غرينفيلد، المشرفة على الدراسة في كلية "لينكولن"، أن الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية يجعل الإنسان أكثر خمولاً؛ خاصة الأجيال الناشئة.

اقرأ أيضاً :

أهلاً بالمستقبل.. "بالإنفوجرافيك" تعرف على "آيفون إكس"

غرينفيلد أكدت كذلك عرضها الدراسة على مجلس اللوردات البريطاني (أحد مجلسي البرلمان)، لعرضها من أجل طرح قضية تحسين الفهم الرقمي للحياة.

وأضافت العالمة في أمراض الدماغ والأعصاب بالمملكة المتحدة، أن المستخدم يفقد مع زيادة استخدامه للأجهزة الذكية، العديد من التفاعلات الحيوية اليومية؛ ما يسبب ضعفاً شديداً في قدرته على معرفة الأمور العامة في العالم الحقيقي.

إلى ذلك أشارت الدراسة البريطانية إلى أن الوقت الذي يقضيه الأطفال والمراهقون في المملكة المتحدة بالعالم الرقمي، أكثر من ذلك الذي يقضونه في التعلم واللعب والتنشئة الاجتماعية في العالم الحقيقي.

مكة المكرمة