مؤتمر "آبل" 2020.. طفرة تقنية جديدة في عالم الهواتف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYq29E

معالجات آبل ستكون أسرع وأقل استهلاكاً للطاقة وأقل انبعاثاً للحرارة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-06-2020 الساعة 13:25
ما هي رقاقات آبل الجديدة؟

هي رقاقات طورتها بعد سنوات من العمل، وستكون مخصصة لأجهزة ماك، وبعدها أعلنت آبل فض الشراكة مع شركة إنتل المجهزة للرقائق في السابق.

ما مميزات الرقائق الجديدة؟

من مميزاتها أنها أسرع، ولا تستهلك الكثير من الطاقة، ولا ترتفع حراراتها بشكل كبير.

ما مميزات المصباح الذكي الجديد من آبل؟

مزود بكاميرا، ويوضع عند مدخل المنزل، ويتعرّف للأشخاص القادمين عبر مراجعة صورة القادم مع استوديو صور آبل.

بدأ مؤتمر المطورين الافتراضي الأول لشركة آبل "WWDC 2020"، مساء أمس الاثنين، وأعلنت الشركة تغيرات وإضافات كثيرة على منتجات الشركة كافة؛ منها ما يخص الأجهزة، ومنها ما يخص البرمجيات، وفيما يلي ملخص موجز لجميع ما أعلنته الشركة.

حواسيب (ماك) "Mac" برقاقات "ARM" الخاصة بـ"آبل"

أعلنت "آبل" هذا الأسبوع أنها ستفكّ عقد الشركة الطويلة مع شركة "إنتل" -وهي الشركة العملاقة المصنعة للرقائق والمعالجات- والتي استمرت سنوات من خلال رقائق المعالجة الخاصة بالشركة.

وهذا ما أكدته الشركة يوم أمس في مؤتمر المطورين، حيث تقوم الشركة بتحويل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام "ماك" الخاصة بها من معالجات "Intel Core-series" إلى المعالجات القائمة على "ARM" التي طورتها آبل داخلياً. 

علاوة على ذلك سيسمح هذا الانتقال لأجهزة "ماك" بتشغيل التطبيقات المصممة لأجهزة "آيفون" و"آيباد".

وقالت شركة آبل إنها تتوقع شحن أول أجهزة "ماك" تعمل بنظام "ARM"، بحلول نهاية عام 2020.

آبل

نظام تشغيل سطح المكتب الإصدار الجديد

كما كشفت "آبل" رسمياً عن النسخة التالية من نظام تشغيل سطح المكتب الخاص بها "macOS Big Sur"، الذي يتمتع بإعادة تصميم الواجهة الرئيسية. 

لكن أبرز ما يحتويه هذا الإصدار أنه سيكون أول نظام سطح شاشة يدعم معالجات "ARM" الجديدة من إنتاج الشركة، بالإضافة إلى تقديم دعم أصلي لتطبيقات "iOS" و"iPadOS".

آبل

 

نظام تشغيل "iOS 14" الجديد

بصرف النظر عن الضجة التي أثارها إعلان "آبل" عن الرقائق الخاصة بها "ARM" لأجهزة "ماك"، يمكن القول إن نظام التشغيل "iOS 14" كان أكثر ما انتُظر بشغف في مؤتمر المطورين الافتراضي "WWDC 2020". 

ومن بين الميزات الجديدة التي تأتي إلى أجهزة "آي فون" الأدوات؛ على غرار ما قدمه نظام "أندرويد" لسنوات، التي تتيح الآن للمستخدمين تخصيص كيفية الحصول على المعلومات، واختيار التطبيقات التي تظهر على شاشتها الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك سيتمكن المستخدمون الآن من تبديل الشاشة الرئيسية من تخطيط الشبكة التقليدي إلى قائمة يمكن ترتيبها تلقائياً بواسطة التطبيقات الأكثر استخداماً أو التطبيقات المقترحة.

آبل

نظام تشغيل "iPadOS 14" الجديد

بعد عام واحد من نقل أجهزة "آي باد" لأول مرة إلى نظام تشغيلها الخاص الذي يسمى "iPadOS"، أعلنت شركة آبل أمس الإصدار الرئيسي الثاني لنظام تشغيل الجهاز اللوحي. 

وعلى غرار أجهزة آيفون سيدعم نظام التشغيل "iPadOS 14" أيضاً خاصية الأدوات، والعديد من الميزات الجديدة القادمة إلى نظام تشغيل الهواتف الجديد "iOS 14".

ومع ذلك ستتلقى أجهزة "آي باد" بعض الميزات الحصرية والتعديلات، ومن ضمن ذلك شريط جانبي جديد يتيح للمستخدمين الانتقال بسهولة أكبر إلى أقسام مختلفة من التطبيق من جانب الشاشة.

آبل

 

ساعة آبل "watchOS 7" الجديدة

كما هو متوقع؛ أعلنت آبل أيضاً عن ساعة "watchOS 7"، أحدث تجسيد لنظام التشغيل لـ"آبل ووتش".

من بين الميزات الجديدة التي تصل لمستخدمي "Apple Watch" هي تتبع النوم، والقدرة على إنشاء تكوينات مخصصة لواجهة الساعة ومشاركتها عبر الإنترنت.

آبل

مصباح "HomeKit" الذكي المزود بكاميرا

من المنتجات الذكية التي أطلقتها الشركة في مؤتمر المطورين مصباح "HomeKit" الذكي والمزود بكاميرا، ويتحكم بها من خلال أجهزة "آبل" المختلفة.

سيسمح المصباح الذكي لأصحاب المنازل بمعرفة ما إذا كان شخص يعرفونه يظهر عند باب المنزل، فهو يفعل ذلك باستخدام بيانات وضعت علامة عليها مسبقاً في تطبيق صور "آبل".

هناك ميزة جديدة مثيرة للاهتمام ستقوم "HomeKit" بتمكينها قريباً؛ وهي الإضاءة التكيفية في المصابيح، التي ستتمكن من تغيير اللون تلقائياً طوال اليوم.

آبل

مجموعة من برامج الواقع المعزز "ARKit 4"

كشفت آبل أيضاً عن برامج "ARKit 4"، وهي أحدث إصدار من مجموعة تطوير برامج الواقع المعزز لأجهزة "آيفون"و"آي باد".

ومن بين الميزات الجديدة لهذه البرامج إضافة ميزة "Depth API"، التي تستخدم الماسح الضوئي في أجهزة (آي باد برو) "iPad Pro" للحصول على معلومات أكثر عمقاً، وفقاً لـ"آبل"، وبحسب إعلان الشركة قد يكون هذا مفيداً لأخذ قياسات الجسم عند محاولة ارتداء الملابس افتراضياً، على سبيل المثال.
آبل

مكة المكرمة