مؤسس "فيسبوك" يمثُل للشهادة أمام الكونغرس في 11 أبريل

مارك زوكربيرغ مؤسس ومالك "فيسبوك"

مارك زوكربيرغ مؤسس ومالك "فيسبوك"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-04-2018 الساعة 19:38


قال نواب أمريكيون، الأربعاء، إن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، سيدلي بشهادته أمام لجنة بالكونغرس؛ بشأن إساءة استخدام شركة استشارات سياسية بيانات تخص مستخدمي الموقع، بهدف التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وذكرت لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب أن زوكربيرغ سيمثل أمامها يوم 11 أبريل. وقال النائب الجمهوري جريج والدن، ورئيس اللجنة فرانك بالون: "هذه الجلسة ستمثل فرصة مهمة لإلقاء الضوء على قضايا حساسة تتعلق بخصوصية بيانات المستخدمين".

اقرأ أيضاً:

"فيسبوك" على المقصلة.. شركات عالمية تغلق صفحاتها

وأضاف بالون، وهو أبرز عضو ديمقراطي باللجنة، في بيان: إن هذه الشهادة "تساعد جميع الأمريكيين على أن يفهموا بشكل أفضل، ما يحدث لمعلوماتهم الشخصية على الإنترنت".

وتعرَّضت "فيسبوك" لانتقادات شديدة في الأسابيع القليلة الماضية، بعد الكشف عن أن شركة "كمبردج أناليتيكا" للاستشارات السياسية، التي عملت مع حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، تمكنت من الدخول إلى بيانات شخصية لنحو 50 مليوناً من مستخدمي فيسبوك.

وبعد فضيحة اختراق بيانات المستخدمين، انطلقت حملة "أغلِقوا فيسبوك"، وأعلنت شركات بارزة في الولايات المتحدة إلغاء صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

وكانت "فيسبوك" أكدت أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي إجراء يعرِّضها لأي مساءلة قانونية عما قامت به "كمبردج أناليتيكا".

مكة المكرمة