مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام "ويندوز 10"

تعتبر ثاني نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام

تعتبر ثاني نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-08-2016 الساعة 22:31


أطلقت شركة مايكروسوفت، الأربعاء، نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل "ويندوز 10" لمستخدمي برنامج "ويندوز إنسايدر Windows Insider"، التي تعد ثاني نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت في 2 أغسطس/آب الحالي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث مجاناً، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء (14905)، وتأتي بعد 6 أيام من إطلاق الشركة لنسخة المُعاينة السابقة، التي حملت رقم البناء (14901) لأجهزة الحواسيب الشخصية، وبعد يوم واحد من بدء طرح التحديث السنوي لنظام "ويندوز 10" للهواتف.

يذكر أن برنامج "ويندوز إنسايدر Windows Insider"، يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت عملها على إصدار نُسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، الذي تعده الشركة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل ثابتاً، بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

وحصل مستخدمو متصفح "إيدج" بالحواسيب على اختصار لوحة مفاتيح جديد يسمح لهم باستخدام تعليمة "Control+O"، ما يتيح لهم الوصول بشكل مباشر إلى شريط العنوان في المتصفح.

كما يضيف التحديث اختصارات لوحة مفاتيح جديدة يمكن استعمالها مع تطبيق "Narrator" لقراءة الشاشة، حيث تم تحديث "Narrator"، وإضافة اختصارات "CTRL+ ALT+HOME" للانتقال إلى بداية الجدول، واختصار "CTRL+ALT+END" للانتقال إلى نهاية الجدول.

وتم إلغاء المساحة الكبيرة التي كانت موجودة بين شريط العنوان والمحتوى في متصفح إيدج، حيث يعود شريط العنوان إلى أعلى نافذة المتصفح عند فتح علامة تبويب جديدة.

ولا تعمل وظائف المساعد الصوتي كورتانا التي تقوم بتحويل النص إلى كلام في هذه النسخة؛ ما يسبب انهيار بعض التطبيقات؛ مثل بريد ياهو، وجوجل، ومترجم سكايب عند استعمالها مع هذه الميزة.

كما يوجد خلل آخر يؤدي إلى انهيار تطبيق قراءة ملفات "PDF" عند تشغيله.

مكة المكرمة