مايكروسوفت تعيد الرسام "Paint" إلى "ويندوز"

من المتوقع له أن يشهد تحسينات كبيرة

من المتوقع له أن يشهد تحسينات كبيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-10-2017 الساعة 13:32


بعد نحو شهرين من إيقاف تطويره في أنظمة "ويندوز" الحديثة، تراجعت "مايكروسوفت" عن ذلك، وقررت أن تستجيب لمطالبات المستخدمين بإعادة برنامج الرسام "Paint"، حيث سيتمكن مستخدمو النسخ الحديثة من نظام ويندوز حالياً من تحميله من خلال متجر "ويندوز" الرسمي، أو من خلال الموقع الرسمي لـ"مايكروسوفت".

غير أن "مايكروسوفت" لم توفر برنامج الرسام "Paint"، بشكل مجاني بالمتجر الرسمي، في نظام "ويندوز 10"، حيث سيأتي بسعر 8.99 دولارات أمريكية، مع وضعه ضمن باقة الخصومات الدورية.

وأكدت الشركة أن البرنامج سيأتي بالمواصفات السابقة ذاتها، مع تحسينات نوعية على صندوق الأدوات، في حين سيُمكن لمستخدمي "ويندوز 32 بت"، تحميل التطبيق مجاناً من خلال الموقع الرسمي لـ"مايكروسوفت".

اقرأ أيضاً:

شاهد.. علماء الفلك يستعدون لإضاءة السماء بنجم من الألماس

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي "مايكروسوفت بور يوزر" المتخصص بأخبار الشركة، فإن البرنامج سيستمر تطويره، حيث من المتوقع له أن يشهد تحسينات كبيرة خلال الربع الأول من العام المقبل، منها إضافة أدوات الأبعاد الثنائية والثلاثية بشكل احترافي للصور، مع تطوير أدوات معالجة الصور، بأسلوب يحاكي طريقة المعالجة المستخدمة في برنامج معالجة الصور الشهير "فوتوشوب".

وكانت شركة "مايكروسوفت" قد أعلنت على مدونتها الرسمية في يوليو الماضي، أنها توقفت عن تطوير برنامج الرسام "Paint" وإزالته من قائمة الخصائص التي قررت تطويرها في الإصدار الجديد لنظام التشغيل "ويندوز 10".

مكة المكرمة