"مايكروسوفت" تعيد بناء أول مدينة ألعاب أولمبية باستخدام الذكاء الاصطناعي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9XR79

المدينة أٌقيم فيها أول دورة ألعاب أولمبية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-11-2021 الساعة 16:28

ما هي مبادرة مايكروسوفت الجديدة؟

المشروع الجديد هو ضمن مبادرة "مايكروسوفت" لإحياء التراث باستخدام الذكاء الاصطناعي، الذي أطلقت عليه الشركة "الحفظ الرقمي"، وحصل بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة اليونانية.

ما هي مدينة أولمبيا؟

المدينة التي يعود تاريخها لأكثر من ألفي عام، أقيمت الألعاب الأولمبية الأولى فيها عام 776 قبل الميلاد، وتكررت كل أربع سنوات حتى عام 393 بعد الميلاد.

تعاونت شركة "مايكروسوفت" مع شركة "Iconem" الأمريكية للتكنولوجيا لالتقاط مئات الآلاف من الصور لمدينة "أولمبيا" اليونانية التاريخية، والتي أُقيم فيها أول دورة ألعاب أولمبية، ومن ثم أعيد بناء المدينة التاريخية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

المشروع الجديد هو ضمن مبادرة "مايكروسوفت" لإحياء التراث باستخدام الذكاء الاصطناعي، الذي أطلقت عليه الشركة "الحفظ الرقمي"، وحصل بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة اليونانية، بحسب منشور على مدونة الشركة اليوم الخميس.

مايكروسوفت

المدينة التي يعود تاريخها لأكثر من ألفي عام، عولجت الصور التي تعود إليها باستخدام خوارزميات متطورة لإنشاء نماذج دقيقة جداً بحيث تكون واقعية ويمكن من خلالها إعادة بناء الآثار القديمة رقمياً.

وبحسب وزارة الثقافة اليونانية، أقيمت الألعاب الأولى في أولمبيا عام 776 قبل الميلاد، وتكررت كل أربع سنوات حتى عام 393 بعد الميلاد، وربما استمرت حتى احترق معبد زيوس عام 425م.

وقالت وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية، لينا ميدوني: "من خلال التمثيل الرقمي للملاذ الهيليني (مكان مقدس للعبادة) في أولمبيا القديمة، يصبح تراثها الثقافي في متناول العالم بأسره".

وأضافت: "أن إعادة الإعمار المتطورة تساعد أيضاً في تمجيد قيم الأولمبية، والسلام والوئام والتميز والتنافس النبيل".

إجمالاً، عالجت تجربة "الحفظ الرقمي" 27 نصباً تذكارياً في موقع أولمبيا، من بينها الاستاد الأولمبي الأصلي، وورشة عمل النحات الشهير "فيدياس"، والمعابد الخاصة "هيرا" و"زيوس".

واحتوى الأخير على تمثال "زيوس"، وهو تمثال يبلغ ارتفاعه 41 قدماً من العاج والذهب، يجلس على عرش من خشب الأرز المطلي والمزخرف والذي يُعرف بأنه أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

مايكروسوفت

وقال رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس: "إن إعادة بناء أولمبيا القديمة هي طريقة فريدة لتجربة التراث الثقافي الفخم لليونان".

وأضاف: "يمكن للزوار في جميع أنحاء العالم زيارة موقع أولمبيا القديم وتجربة التاريخ مباشرة باستخدام تقنية الواقع المعزز".

من جهته قال نائب رئيس "مايكروسوفت" براد سميث: "إن مشروع الحفاظ رقمياً على أولمبيا القديمة هو إنجاز مذهل في التراث الثقافي".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة