مايكروسوفت: هجوم سيبراني كبير لسرقة أبحاث كورونا

نفذته روسيا وكوريا الشمالية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXvXk2

تم صد معظم الهجمات بحسب بيان مايكروسوفت

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-11-2020 الساعة 19:31
- أي الفئات التي استهدفها الهجوم؟

بحسب بيان الشركة فقد استهدف 7 من أكبر الشركات المنتجة لعلاجات ولقاح فيروس كورونا.

- كيف تم الهجوم؟

تقمّص القراصنة الكوريون دور موظفين بمنظمة الصحة العالمية، وأرسلوا رسائل للشركات تطالبهم بمعلومات عن أبحاثهم.

أعلنت شركة مايكروسوفت، يوم الجمعة، أن روسيا وكوريا الشمالية شنتا هجوماً سيبرانياً كبيراً على مراكز أبحاث الفيروس التاجي "كورونا".

وجاء في البيان الذي نقله موقع "بلومبيرغ" الأمريكي: "استهدف قراصنة في روسيا وكوريا الشمالية سبع شركات بارزة تعمل على لقاح وأبحاث علاجية لـ Covid-19".

وأوضح البيان أنه تم شن الهجمات الإلكترونية في الأشهر الأخيرة، واستهدفت "شركات الأدوية الرائدة وباحثي اللقاحات" في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا والهند وكوريا الجنوبية. 

ووفقاً لِمدونة نشرتها الشركة، فإن "غالبية هذه الهجمات تم صدها"، لكنها لم تحدد "هوية الشركات أو الباحثين الذين تم استهدافهم".

ويمثل إعلان مايكروسوفت اليوم أحدث المعلومات حول المحاولات الدولية لاختراق الأبحاث المتعلقة بالجهود الطبية لمكافحة الوباء. 

وبيّن إعلان الشركة أن قراصنة كوريا الشمالية استخدموا رسائل بريد إلكتروني يزعمون أنهم ممثلون عن منظمة الصحة العالمية، فيما حاول متسللون روس اقتحام حسابات الناس باستخدام آلاف أو ملايين المحاولات عبر أنظمة حواسيب.

وأشارت إلى أنها "أبلغت جميع المنظمات المستهدفة، ومعظم الهجمات لم تكن ناجحة، وعرضنا تقديم المساعدة".

وهذه ليست المرة الأولى؛ ففي هذا العام اتهمت الولايات المتحدة الصين وروسيا بمحاولة سرقة الأبحاث الخاصة بإنتاج لقاح فيروس كورونا.

مكة المكرمة