مزود بـ"GPS".. حذاء مبتكر لمساعدة ضعاف البصر للتنقل بشوارع المدن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dyPQv

تتوقع الشركة أن يطرح الجهاز للبيع بحلول عام 2022

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 17:37
- ممَّ يتكون الجهاز الجديد؟

يتكون من جزء داخلي على طول أسفل القدم يحمل مستشعرات الاهتزاز، وجزء خارجي يجلس فوق الحذاء ويحمل دوائر لتشغيل تطبيقات الملاحة وبطارية.

- ما أهم ما يميزه عن أجهزة توجيه المكفوفين الأخرى؟

لا يعتمد على الصوت، وبإمكان مرتديها الاستماع إلى الإشارات البيئية مثل صوت السيارات أو الأشخاص الذين يتحدثون.

أعلنت شركة "هوندا" اليابانية عبر موقعها الرسمي، السبت، تأسيس شركة ناشئة أطلقت عليها "Ashirase.Inc" خاصة بتطوير المنتجات المبتكرة.

وبحسب ما جاء في بيان الشركة، ستنتج الشركة نظاماً للملاحة داخل حذاء لمساعدة الأشخاص ضعاف البصر على التنقل في الأماكن العامة.

فكرة تطوير هذا الحذاء جاءت من واتارو تشينو، مدير الشركة، بعد أن قُتلت جدته المصابة بضعف البصر عندما انزلقت وسقطت على أحد الجسور أثناء السير في الخارج.

الحذاء الجديد الذي يحمل اسم الشركة ذاتها يتكون من جزءين رئيسيين؛ أحدهما جزء داخلي على طول أسفل القدم يحمل مستشعرات الاهتزاز، وجزء خارجي يجلس فوق الحذاء ويحمل دوائر لتشغيل تطبيقات الملاحة وبطارية.

يعمل الجهاز من خلال تمشيط البيانات من "نظام تحديد المواقع العالمي" (GPS)، وأثناء سير الشخص يُطلب منه الالتفاف يميناً أو يساراً من خلال اهتزاز القدم في الجهة المراد الاتجاه نحوها، أو الاهتزاز بكلتا القدمين للتوقف.

يمكن تركيب الجهاز على مجموعة متنوعة من الأحذية القياسية، ونظراً لأنه لا يعتمد على الصوت، لا يزال بإمكان مرتديها الاستماع إلى الإشارات البيئية مثل صوت السيارات أو الأشخاص الذين يتحدثون، كما تتوقع الشركة أن يتم طرح الجهاز للبيع بحلول عام 2022.

ابتكار

مكة المكرمة