مسؤول: كورونا لن تنتهي قبل تطعيم 70% من سكان العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ek3pYN

المسؤول انتقد بطء عملية التطعيم في القارة الأوروبية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-05-2021 الساعة 19:08
- كم نسبة من حصلوا على تطعيم كورونا في أوروبا؟

16.9 في المئة بشكل كامل بحسب إحصاء "فرانس برس".

- كم عدد إصابات كورونا في العالم؟

169 مليوناً و869 ألف حالة مؤكدة منها 3 ملايين و529 ألفاً و961 حالة وفاة.

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن جائحة كورونا لن تنتهي قبل تطعيم نحو 70% من سكان العالم، فيما أبدت مخاوفها من بطء عملية التطعيم في الاتحاد الأوروبي.

وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة العالمية هانس كلوج، في حوار مع وكالة الصحافة الفرنسية، الجمعة: إن المنظمة في أوروبا "لاحظت أن فيروس بي.1617 (الذي سُجِّل أولاً في الهند) أكثر عدوى من الفيروس بي.117 (الذي سُجل أولاً في بريطانيا)".

وأبدى قلقه من ظهور نسخة متحورة جديدة لكورونا "تكون أشد عدوى من النسخات السابقة"، كاشفاً تسجيل ارتفاع في درجة عدوى بعض النسخات المتحورة بينها "الفيروس الهندي"، حيث طالب باليقظة فيما تستعد أوروبا لاستقبال الصيف.

وشدد على ضرورة تسريع عمليات التطعيم في أوروبا؛ "لوضع حدّ لهذه الجائحة التي دامت أكثر مما كان متوقعاً"، مبيناً أن "السرعة أمر أساسي وهذا ما كان ينقص منطقة أوروبا في البداية".

وانتقد تريث بعض الدول الأوروبية عندما صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا "وباء عالمياً"، واصفاً ذلك بأنه "كان مضيعة للوقت الثمين"، مطالباً بزيادة عدد اللقاحات.

وبحسب إحصائيات "فرانس برس"، حصل نحو 36.6% من السكان على جرعة واحدة، فيما تم تلقيح 16.9% فقط بشكل كامل.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة، بلغ عدد إصابات كورونا في العالم؛ 169 مليوناً و869 ألف حالة مؤكدة، منها 151 مليوناً و642 متعافياً، إضافة إلى 3 ملايين و529 ألفاً و961 حالة وفاة، بحسب موقع "وورلدميترز" المتخصص برصد كل ما يتعلق بالوباء.

مكة المكرمة